ما معنى اسم منال

ما معنى اسم منال

ما معنى اسم منال

يقال بعيد المنال و هو ما يصعب الحصول عليه و هو عكس سهل المنال و يقال امرأة صعبة المنال أي امرأة عزيزة قوية ممتنعة لا يقوى عليها الرجال أو امرأة سهلة المنال و هي الرخوة السهلة التي تتمايل وسط الرجال حتى يأتوها و يقوى عليها كل الرجال .و يقال لا ينال منه منالا : أي لا يؤثر عليه أبداً ولا يستطيع أن يغير رأيه أو يحبطه .و أيضاً يقال ناله أوفر منال أي أعطي اوفر عطاء بسخاء و بشدة .

و قيل أنال السائل مطلبه أي أعطاه ما طلب وأرضاه.

و هو أيضاً مصدر ميمي من نال – نيل , و هو ما يطلب تحقيقه و يهدف إليه و يسعى بالوصول إليه , أيضاً المنال هو العطية أو النصيب .

أما في علم النفس فإنه يقول في اسم منال : قيل أنها محبوبة وخفيفة الظل و مرغوبة , واثقة من نفسها لدرجة قد تصل إلى الغرور , تحب دائماً أن تكون محور الإهتمام وأن تكون مميزة عن الأخريات , و بالفعل لكل امرئ من اسمه نصيب .

قيل شعر بدوي في اسم منال :

كان صعب الشعر يكتب في منال ياهلا بالصعب وأهله ياهلاالجمال من الوصايف له جمال الحلا من ورد شعري للحلايــــامنال الحسن حسنك كرنفال شاعر جدد مع حروفه ولازينك أبلغ من حكايات الجمال لا ولا حتى خيالي لاولابك جمال وبك عدال وبك دلال ميزك ربي عن كل الملافي النهاية قلت أبضربلك مثال من غلاتك مابقى لغيرك غلاحبك أعذب من ينابيع زلال لاعدم قلبي منال ولا خلا