ما هي اللغة الرسمية للنمسا

ما هي اللغة الرسمية للنمسا

اللغة الألمانية اللغة الرسمية للنمسا

تعد اللغة الألمانية اللغة الوطنية الرسمية للنمسا، حيث يتحدث بها قرابة 99% من السكان كلغة أم، وفي مقاطعة فورارلبرغ يتحدث السكان اللغة الألمانية بلهجة أليمانيك كاللهجة التي يتحدث بها سكان سويسرا، بينما تعتبر اللغة السلوفينية اللغة الرسمية في مدينة كارينثيا، وتعتبر اللغتان الكرواتية والمجرية اللغتان الرسميتان في بورغنلاند، وفي العاصمة فيينا هناك مجموعة من الأشخاص الذين يتحثون باللغات التشيكية، والسلوفاكية، والبولندية.[1]

لهجات اللغة الألمانية في النمسا

تتحدث بعض الأقليات في النمسا بالعديد من اللغات الأخرى غير الألمانية، ويتحدث النمساويون في جميع المناطق عدا غرب النمسا باللهجة البافارية التي تُعرف أحياناً باسم البافارية النمساوية، وتبلغ نسبة المتحدثين بها حوالي سبعة ملايين شخص، وتسود مناطق النمسا السفلى، وفيينا لهجة البافارية الوسطى، بينما يتم التحدث بالبافارية الجنوبية في مناطق تيرول، وكارنتن، وفي أجزاء من شتايرمارك، بينما يتحدث النمساويون في غرب البلاد لهجة ألمانيك.[2]

لغات الأقليات في النمسا

يوجد عدد من اللغات التي يتحدث بها مختلف الأقليات في دولة النمسا، وهي:[3]

  • اللغة التركية: يتحدث باللغة التركية حوالي 2.3% من سكان النمسا، وهي اللغة الأكثر شيوعاً بين الأقليات في البلاد.
  • لغة بورجنلاند الكرواتية: يتحدث بها حوالي 2.5% من سكان النمسا، خاصة في مناطق بورغنلاند الموجودة في أقصى شرق النمسا.
  • اللغة الهنغارية: حيث يتحدث بها حوالي 1000 شخص في النمسا، وهي لغة لها أهميتها بالرغم من قلة عدد المتحدثين بها في النمسا.
  • اللغة الصربية: حيث يتحدث بها حوالي 2.2% من سكان النمسا.
  • اللغة السلوفينية: حيث يتحدث بها حوالي 0.3% من سكان النمسا، وهي اللغة الرسمية في كارينثيا.
  • اللغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية: وهي من اللغات الأجنبية المهمة التي يتم التحدث بها في النمسا.

المراجع

  1. ↑ "Austria", www.encyclopedia.com, Retrieved 24-4-2019. Edited.
  2. ↑ Reinhold F. Wagnleitner, Otto Leichter, Karl A. Roider , and others (22-4-2019), "Austria"، www.britannica.com, Retrieved 24-4-2019. Edited.
  3. ↑ Oishimaya Sen Nag (25-4-2017), "What Language Is Spoken In Austria?"، www.worldatlas.com, Retrieved 24-4-2019. Edited.