ما هو علاج آثار الجروح

ما هو علاج آثار الجروح

آثار الجروح

هناك العديد من الحوادث التي قد تصيب الإنسان خلال يومه، والتي تترك آثاراً واضحةً على الجسم، وقد تكون هذه الآثار بسيطةً وتزول مع الوقت، مثل: الخدوش، أو الحروق السطحيّة، وقد تكون عميقةً وتحتاج إلى فترةٍ طويلة لتزول، وسنذكر في هذا المقال مجموعةً من الخلطات الطبيعية التي تسرّع عملية إزالة آثار الجروح عن الجسم.

وصفات لعلاج آثار الجروح

زيت الزيتون:لا يقتصر استخدام زيت الزيتون في تحضير الطعام فحسب، فهو يدخل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالشعر والبشرة؛ لاحتوائه على المواد التي تجدّد الخلايا، وتنعّمها، ومن الممكن استخدامه في التخلص من آثار الخدوش أو الجروح على الجسم، من خلال تدليكها بالزيت بحركاتٍ دائرية مدّة خمس دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

العسل الطبيعي: يحتوي العسل على نسبةٍ كبيرةٍ من المواد المضادة للأكسدة، والتي تعيد بناء الخلايا التالفة في الجسم، ويكون ذلك عن طريق مزج كمياتٍ متساويةٍ من العسل، مع بيكربونات الصودا، وتطبيق المزيج الناتج على مكان الجرح، مع تدليكه بشكلٍ مستمرٍ مدّة ثلاث دقائق، ثم مسحه باستخدام قطعةٍ قماشيةٍ مغطسة في الماء الساخن.

عصير الليمون: حيث يعتبر الليمون من أهمّ الحمضيات المستخدمة بشكلٍ كبير في تحضير الأقنعة الطبيعيّة الخاصّة بالعناية بالشعر والبشرة، فهو يحتوي على حمض الستريك، وفيتامين (ج) وغيرها من المواد الأخرى، والتي تمتلك خصائص شفائيةً للمشاكل التي تصيب البشرة، مثل: التصبغات، وحب الشباب، وندبات وآثار الجروح، ويتم استخدام عصير الليمون الحامض بتغطيس قطعةٍ من القطن فيه، وتدليك الجرح بها، مع تركه على مكان الجرح مدّة عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

البصل: يحتوي البصل على نسبةٍ عاليةٍ من المواد المضادة للأكسدة، والمواد المطهرة، والكبريت، ووالأملاح المعدنية الأخرى، والتي تحفّز عملية إنتاج الكولاجين في البشرة، وبالتالي التخلّص من آثار الندبات أو الجروح، حيث تعصر بصلةٌ، ويطبيق العصير الناتج على أماكن الجروح، مع المواظبة على الاستخدام لملاحظة النتيجة.

الخيار: من الممكن تحضير قناع الخيار للتخلّص من مشاكل البشرة المختلفة، عن طريق خلط كميةٍ من ثمار الخيار المقشرة ومنزوعة البذور في الخلاط الكهربائيّ، مع بضع أوراقٍ من النعناع الطازج، لحين الحصول على مزيجٍ ناعمٍ، ثمّ مزجه مع بياض بيضةٍ، وتطبيق القناع الناتج على مكان الجرح، وتركه مدّة ثلث ساعة قبل غسله بالماء البارد، والحرص على تكرار هذا القناع أكثر من مرة خلال الأسبوع.

الألوفيرا: حيث يجب استخراج الجلّ الموجود في أوراق هذه النبتة من خلال كسرها، ثمّ تطبيقه على الجرح أكثر من مرة في اليوم، والاستمرار في ذلك لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.

ما هو علاج آثار الجروح
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-08-07 04:00:01