ما لا تعرفه عن جوجل

ما لا تعرفه عن جوجل

جوجل

جوجل هي شركة أمريكية تم إنشاؤها في العام 1996م، على يد كلٍ من لاري بايدج، وسيرجي برين، إلا أنّها انطلقت بشكلٍ رسمي في العام 1998م، ويشار إلى أنّها تتخصّص في تقديم خدمات الإنترنت لكافّة المستخدمين حول العالم، والتي تتضمن ما يأتي: محرك للبحث، والإعلانات التجارية، والبرامج والتصبيقات البرمجية، بالإضافة إلى القطع والأجهزة الصلبة، ولكننا في هذا المقال سنعرفكم على بعض المعلومات الجديدة والغريبة عن هذه الشركة.

ما لا تعرفه عن جوجل

معلومات عن الشركة

  • تضع جوجل عند مدخل بابها هيكل ديناصور عملاق وحقيقي من نوع تي ريكس النادر، حيث تمّ إيجاد عظامه في الجبال القريبة من الشركة بيد عمالها، وما يجدر ذكره هو أنّ المسؤولين هناك قاموا باللجوء إلى الخبراء والمختصين في شؤون الديناصورات لإعادة تركيب عظامه، دون تبليغ السلطات أو المتاحف عن هذا الاكتشاف.
  • كان تغيير مكان شعار جوجل على متصفّحات الإنترنت للمرة الأولى وبالشكل الذي نعرفه حالياً في العام 2001م، فقبلها كان الشعار موجوداً في الجهة العلوية اليسرى من الشاشة.
  • تحيط بالشركة الواقعة في منطقة كاليفورنيا حديقةُ واسعة تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من العشب، وبالتالي فإن جزه والتخلص منه سيحتاج إلى وقتٍ طويل، وتعبٍ شديدٍ من قبل العمال، لذلك قامت شركة جوجل بإحضار أعدادٍ كبيرة من الماعز، وتركها في الحديقة لتناول العشب، وذلك بهدف التخلص من المشكلة، وقد كان ذلك تحديداً في العام 2009م.
  • تم عرض شركة جوجل للبيع بسعر مليون دولار لشركة ياهو الأمريكية، إلا أنها رفضت في ذلك الوقت، وهي حالياً تشعر بالندم الشديد، إذ أن قيمة جوجل حالياً تقدر بأكثر من مئتان وخمسون مليار دولار.

معلومات عن متصفح جوجل

  • تم اختيار اسم جوجل الحالي عن طريق خطئٍ مطبعي، حيث يشار بأن التسمية الأساسية للموقع كان من المفروض أن تحمل اسم جوجول وهو باللغة الإنجليزية يعني العدد الكبير الذي يتكون من مائة صفر، إلا أنها لم تقم بتغيير هذا الخطأ، واكتسب شهرةً واسعةً بسببه.
  • يحيط بشعار كلمة جوجل اللون الأبيض، ولعل الكثير من الأشخاص يعتقدون أن هذا هو التصميم الأساسي للشركة، وأن هذا هو من اختيارهم، إلا أنّ السبب في هذا اللون الأبيض يرجع فعلياً نتيجة عدم معرفة المبرمجين في السابق لغة HTML، والتي من شأنها المساعدة على إضافة التصاميم والمعلومات إلى صفحات الإنترنت.
  • تبلغ قيمة تكلفة الإعلانات على صفحة جوجل حوالي عشرة مليون دولار أمريكي.
  • تبلغ نسبة مستخدمي زر ضربة حظ المستخدم لعرض أول نتيجة بحث على الموقع حوالي 1% حول العالم، إلا أنّ شركة جوجل لم تقم بإزالة هذا الزر، وذلك لأن مستخدميه يشعرون براحةٍ نفسيةٍ شديدة عند استخدامه.
  • تخدم جوجل عدداً كبيراً من اللغات، إلا أنها مؤخراً قامت بإضافة لغةٍ جديدةٍ وغريبة، ألا وهي: لغة الفضائيين وذلك في حالة تعرّض كوكب الأرض إلى غزوٍ من الفضاء، ويشار إلى أنّها حصلت على هذه اللغة من خلال تحليل أحد الأفلام الأمريكيّة.