ما هو أفضل وقت لقياس الوزن

ما هو أفضل وقت لقياس الوزن
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

أفضل وقت لقياس الوزن

إنّ أفضل وقت لقياس الوزن هو بشكل يومي في الصباح قبل تناول وجبة الفطور وبعد الذهاب إلى الحمّام، وهذه هي الطريقة الوحيدة والمثالية لمعرفة الوزن بشكل دقيق،[1] وإن كان من الصعب قياس الوزن صباحاً فيجب الحفاظ على قياس الوزن بنفس الوقت يومياً،[2] ويُعدّ الوزن في الصباح هو الوزن الحقيقي؛ لأنّه لا يكون هناك وزناً إضافياً من الطعام والسوائل في الجهاز الهضمي، ويجب ارتداء الحد الأدنى من الملابس للحصول على وزن أدق؛ لأنّ الملابس الضخمة يمكن أن تضيف بعض الوزن الزائد، وإن كان الشخص يُمارس الرياضة في الصباح فمن الأفضل قياس الوزن قبل ممارسة الرياضة؛ حيث إنّ قياس الوزن بعد ممارسة الرياضة سيتضمّن كمية السوائل من العرق التي فُقدت أثناء الرياضة والتي من الممكن أن تتغير من يوم إلى آخر.[1]

قياس الوزن أثناء تثبيته

إنّ قياس الوزن أثناء تثبيته يُساعد على عدم اكتساب وزن جديد، وأهم سبب وراء ذلك هو اكتشاف زيادات الوزن البسيطة بسرعة لتغيير نمط السلوك قبل اكتساب المزيد من الوزن.[1]

نصائح لقياس الوزن

هنالك بعض النصائح التي يجب وضعها في عين الاعتبار عند قياس الوزن:[3]

  • إنّ معاناة الشخص من الوزن الزائد عليه تنبّه بأنّ التقلبات اليومية في الوزن منتشرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل كبير قد تثبت الوزن عند رقم معين لفترة، ولكن على الرغم من ثبات الوزن فإنّ صحة الشخص تُصبح أفضل وكمية الدهون في جسمه تنخفض.
  • نظرة الفرد اتجاه نفسه تساعد على النجاح في الوصول إلى الوزن المطلوب، فالوزن كرقم على الميزان ليس كل شيء، فمن المهم ملاحظة تحسن الصحة وزيادة القوة مثلاً.
  • وقت الحيض عند النساء يحدث به اختلاف في الوزن.

المراجع

  1. ^ أ ب ت Holly Klamer, RD، "When is the Best Time to Weigh Yourself?"، caloriesecrets، اطّلع عليه بتاريخ 2018-2-5. بتصرّف.
  2. ↑ HEATHER DALE (2016-8-2), "Make Your Day Work! Here's When to Eat, Work Out, and Indulge"، popsugar, Retrieved 2018-2-5. Edited.
  3. ↑ Melissa Conrad Stoppler, MD , "To Weigh, Or Not To Weigh...That Is The Question"، medicinenet, Retrieved 2018-2-5. Edited.