أين تقع القرية العالمية بدبي

أين تقع القرية العالمية بدبي

دبي

تعتبر دبي ثاني أكبر إمارات دولة الإمارات العربية المتّحدة، حيث تأتي بعد إمارة أبو ظبي، وتبلغ مساحتها قرابة أربعة آلاف كيلومتر مربع، وقد شهدت دبي تطوّراً كبيراً، وذلك بسبب الاقتصاد الحرّ وعدم وجود نظام ضريبيّ، فذلك أدّى لتشجيع الاستثمار.

أصبحت دبي اليوم وجهةً سياحيةً للسياح العرب والغربيين، وذلك بسبب إقامتها للعديد من الفعاليات السياحيّة، كما تضمّ العديد من المرافق السياحية والمراكز التجارية الضخمة، وسنذكر لكم في هذا المقال بعضاً من المعالم السياحية التي من الممكن زيارتها في دبي.

القرية العالمية

القرية العالمية هي من أهم الفعاليات التي تقيمها دبي سنوياً، وقد تمّ إطلاقها للمرة الأولى عام ألف وتسعمئة وسبعة وتسعين، حيث تمّت إقامتها على شاطئ الخور، ثمّ تمّ نقل القرية إلى عود ميثاء، وأخيراً أصبحت القرية تُقام على طريق الشيخ محمد بن زايد.

تفتح القرية أبوابها في شهر نوفمبر من كلّ عام وتستمرّ مدّة خمسة شهور تقريباً، ويصل عدد زائريها إلى أكثر من خمسة ملايين زائر من مختلف دول العالم، كما تضمّ جزيرة النخيل التي أنشئت في عام ألفين وثلاثة عشر لتكون من المعالم المميّزة في القرية، وتحتوي الجزيرة على أكثر من خمسين لعبة ترفيهيّة للصغار والكبار، لذلك تقصدها العائلات للاستمتاع والترفيه.

برج خليفة

يعتبر برج خليفة أعلى ناطحة سحاب في العالم ومن الممكن الصعود لقمّته لمشاهدة مغيب الشمس، وتمتاز الشرفة الدائرية في البرج بإطلالة مذهلة على مدينة دبي؛ حيث يمكن مشاهدة الأبنية المميّزة، وقد بدأ بناء البرج عام ألفين وأربعة واستمر بناؤه مدّة خمس سنوات، ويعتبر برج خليفه وجهة مميّزه للسياح لوجود أعلى مسجد فيه، كما يضمّ أعلى مطعم وإطلالة في العالم.

دبي لاند

دبي لاند هي من أهمّ المعالم السياحيّة التي تجعل من دبي تجربة مدهشة وفريدة من نوعها لكلّ سائح، حيث من الممكن للسياح ممارسة مختلف الهوايات في هذا المجمّع الترفيهيّ، وتضمّ دبي لاند ملاعب الغولف، ومدينة رياضيّة، بالإضافة لإمكانية ممارسة رياضة ركوب الخيل، وأهمّ ما يميّز دبي لاند سباق السيارات حيث تتوفّر أحدث المعدات، ومسارات سباق سيارات حقيقية بمواصفات عالمية.

جزر النخيل

تضمّ جزر النخيل ثلاث جزر صناعيّة، وهي نخلة الجميرة، ونخلة جبل علي، ونخلة ديرة، ومن الممكن لمن يقوم بجولة في الطائرة فوق دبي التمتّع بمنظر جزر النخيل، وتعتبر نخلة الجميرة منطقة سكنية لمن يبحث عن الراحة والهدوء، وتحتوي عدّة فنادق، أمّا نخلة جبل علي فتعتبر مقصداً لمن يبحث عن التسلية لذلك يقصدها السيّاح للاستمتاع بالألعاب المائية.