أين تذهب في لوزان

أين تذهب في لوزان

لوزان

تعتبر لوزان إحدى أكثر المدن أهميةً في سويسرا، والتي تقع تحديداً على بحيرة جنيف وتقام فيها أهم المؤتمرات الثقافية والرياضية وتحديداً الألومبية، وهي من أكثر المدن التي تضمّ جامعات وكليات تعليمية إضافةً إلى المناطق السياحية المميزة فيها.[1]

مناح لوزان

أين تذهب في لوزان

من اجمل الاماكن الموجودة في مدينة لوزان :[3]

  • متحف الفن (The Collection de l'art brut): تأسس تحديداً في العام 1976م من قبل مجموعة من الفنانين، بحيث عرض فيه مجموعة أعمال فنيّة تتّسم بالحزن والأسى، إضافةً إلى تحف كانت تضم أهم التصاميم المعمارية والإبداعية، والتي كانت في مجملها تتميّز بالأسى أيضاً، ويفتح المتحف من الساعة الحادية عشر صباحاً وحتّى الساعة السادسة مساءً من السبت حتّى الأربعاء.
  • المتحف الأولمبي (Musee Olympique): ويضم أهم وأجمل الألعاب الأولومبية وبالتالي يعتبر بمثابة مكان للتشجيع على ممارسة الرياضة، ففيها حوالي عشرة آلاف قطعة رياضية، وتمتدّ ساعات دوامه من الساعة التاسعة صباحاً وحتّى السادسة مساءً، إضافةً إلى أنّه محاط بمبنى يضمّ بداخله العديد من التماثيل والقطع الفنية التي يتميز معظمها بالطابع الرياضي.
  • كاتدرائية نوتر دام (The Cathedral of Notre Dame): تم بناءؤها ما بين العام 1170م و1240م بحيث تمّ بناؤها على الأسلوب القوطي وتعتبر أحد أبرز المعالم في سويسرا بأجمعها.
  • متحف تاريخ لوزان (Musee Historique de Lausanne): تأسس في العام 1918م بحيث يحتوي على العديد من اللوحات والرسومات التي تتمتاز بالنقوش و الصور الجميلة والعريقة، إضافةً إلى احتوائها على مجموعة من القطع المعدنية وقطع الأسلحة إضافةً للملابس و الأزياء وتحديداً التقليدية، وجميع عروضها كانت عبارة عن عروض بصرية وسمعية، أمّا رسوم الدخول إليه فتساوي ثمانية فرنكات سويسرية.
  • غابة و بحيرة (Sauvabelin): وهي عبارة عن بحيرة اصطناعية تم إنشائها في العام 1888م، وتضمّ برخ خشبي تمّ بنائه في عام 2003م بحيث يبلغ طوله تقريباً خمس وثلاثين متراً، والذي يميزه هو الإطلالة الجميلة التي يوفرها.
  • قصر (Palais de Rumine): تمّ تصميمه في عهد النهضة وتحديداً الإيطالية، ويضم مجموعة من المتاحف التي تقام فيها المعارض، أمّا أوقات دوامه فتكون من يوم السبت وحتّى الأربعاء ابتدائاً من الساعة الحادية عشر صباحاً حتّى الثامنة مساءً ومن يوم الجمعة إلى الأحد ابتداءً من الساعة الحادية عشر صباحاً حتّى الخامسة مساءً.

المراجع

  1. ↑ "The modern city", www.lausanne.ch, Retrieved 18-8-2018. Edited.
  2. ↑ "Make the most of living and working in Lausanne", www.internations.org, Retrieved 18-8-2018. Edited.
  3. ↑ "14 Top Tourist Attractions in Lausanne & Easy Day Trips", www.planetware.com, Retrieved 18-8-2018. Edited.