من الذي صنع الفيس بوك

من الذي صنع الفيس بوك
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

من الذي صنع الفيس بوك

يُعتبر طالب جامعة هارفارد في تخصص علوم الحاسوب مارك زوكربيرج هو من قام بتأسيس وإنشاء موقع الفيس بوك مع بعض من زملائه في الجامعة كإدواردو سافرين ودوستين موسكوفيتز وكريس هيوز، وقد ظهرت فكرة الفيس بوك في العام 2003م بعد أن قام زوكربيرج بإنشاء برنامج يُعرف بـ Facemash من خلال الدخول بشكب غير رسمي إلى قواعد بيانات الجامعة والقيام بنسخ صور الطلاب واستخدامها في برنامجه مما كاد أن يسبب له بعض المشاكل التي تتعلق بانتهاك الخصوصية وحقوق النشر، الأمر الذي أدى إلى إغلاق هذا البرنامج في نفس العام، وفي العام 2004م تم إطلاق الفيس بوك ليصبح فيما بعد الموقع الأكثر شعبية في العالم على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.[1]

كيفية التسجيل في الفيس بوك

يمكن القيام بالتسجيل في موقع الفيس بوك من خلال اتباع عدد من الخطوات، وهذه الخطوات هي كما يلي:[2]

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل كمستخدم جديد في الفيس بوك www.facebook.com/r.php.
  • إدخال بعض المعلومات المتعلقة بالمستخدم الجديد للفيس بوك كالاسم وعنوان البريد الإلكتروني أو رقم هاتف المستخدم، كما تشتمل هذه المعلومات على كلمة سر خاصة بتأمين الحساب ثمّ إدخال جنس المستخدم وعمره، وتجدر الإشارة إلى أنّ الفيس بوك يحظر على من هم دون عمر الثالثة عشر أن يمتلكوا حساباً عليه.
  • النقر على زر Create an Account.
  • تأكيد عملية إنشاء الحساب الجديد من خلال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المُدخلان مُسبقاً في أثناء عملية التسجيل الخاصة بإنشاء الحساب.

كيفية إضافة الأصدقاء في الفيس بوك

يستطيع الشخص الذي يملك حساباً على الفيس بوك أن يقوم بعملية إضافة صديق له عبر الفيس بوك من خلال اتباع الخطوات التالية:[3]

  • الذهاب إلى الملف الشخصي الخاص بالشخص المُراد إضافته كصديق عبر الفيس بوك.
  • النقر على زر Add Friend الذي يظهر في الجزء الأيمن من أسفل صورة الغلاف الخاصة به.
  • انتظار قبول طلب الصداقة من قبل الشخص الآخر حيث إنّه لن يكون هذا الشخص صديقاً للمستخدم بمجرد إرسال طلب الصداقة ولكن يجب أن تتم الموافقة عليه من قِبل هذا الشخص.

المراجع

  1. ↑ Mary Bellis (27-3-2018), "The History of Facebook and How It Was Invented"، thoughtco, Retrieved 15-7-2018. Edited.
  2. ↑ "How do I create a Facebook account", facebook, Retrieved 15-7-2018. Edited.
  3. ↑ Computer Hope (24-1-2018), "How to friend and unfriend someone on Facebook"، computerhope, Retrieved 15-7-2018. Edited.