كلمات مشاعر حزينة

كلمات مشاعر حزينة

تصبح المشاعر حزينة من صدمة أو حدوث موقف من شخص قريب، وهنا لكم في هذا المقال كلمات مشاعر حزينة.

كلمات مشاعر حزينة

  • اشعر أنّني كلمات بدون احرف وذكريات بدون ماضي.. أشعر أنّ وحدتي ستقتل احساسي بهذه الحياه فأنا اعتدها تخالج مشاعري بل تتملكني.
  • لقد أصبحت أتمنى أن أسكن عالم بعيد.. عالم لا أشعر بالبشر فيه.. بل أشعر بنسمات الصباح والليل وأحاديث الشجر ومداعبة قطرات الندى لي أوراق الأزهار.
  • كل ما بداخلي تحطم وتبعثر أصبحت اشلا تناثرت فوق صفحات البحر.. ربما الخوف من المجهول يسكنني وتلك الدمعات تأسرني ولكنّي فقدت إحساسي بالأمان وثقتي بالأزمان.
  • الفراق.. حزن كلهيب الشمس يبخر الذكريات من القلب ليسمو بها إلى عليائها فتجيبه العيون بنثر مائها.. لتطفئ لهيب الذكريات.. الفراق.. نار ليس للهبه حدود.. لا يحسه إلّا من اكتوى بناره.. الفراق.. لسانه الدموع.. وحديثه الصمت.. ونظره يجوب السماء.. الفراق.. هو القاتل الصامت.. والقاهر الميت.. والجرح الذي لا يبرأ.. والداء الحامل لدوائه.. الفراق.. كا الحب تعجز الحروف عن وصفه وإن أبيني تفرقا.. الفراق.. كالعين الجارية التي بعد ما أخضر محيطها نضبت.
  • اشعر أنّني كلمات بدون احرف وذكريات بدون ماضي.. أشعر أنّ وحدتي ستقتل احساسي بهذه الحياه فأنا اعتدها تخالج مشاعري بل تتملكني.
  • لقد أصبحت أتمنى أن أسكن عالم بعيد.. عالم لا أشعر بالبشر فيه.. بل أشعر بنسمات الصباح والليل وأحاديث الشجر ومداعبة قطرات الندى لي أوراق الأزهار.
  • كل ما بداخلي تحطم وتبعثر أصبحت اشلا تناثرت فوق صفحات البحر.. ربما الخوف من المجهول يسكنني وتلك الدمعات تأسرني ولكنّي فقدت إحساسي بالأمان وثقتي بالأزمان.
  • وأنت.. ماذا عنك أنت لم تحمل الأيام كلها.. لم تقف مكانك بلا حراك تندب الإطلال وتبللك الدموع وتتقاذفك الآلام ويأكل منك الندم وتضرب الأكف بلحن الأهات على ما فات.. فهل ستعيد ما كان.. (لا) إنّك لن ترد النهر إلى مصبه.. والشمس إلى مطلعها.. بل ستكون كمن يطحن الطحين وهو مطحون.. وينشر نشارة الخشب.. وستردد كان يا ما كان.
  • ما أصعب أن تبكي بلا.. دموع.. وما أصعب أن تذهب بلا.. رجوع.. وما اصعب أن تشعر.. بالضيق.. وكأن المكان من حولك.. يضيق.. ما أصعب أن تتكلم بلا صوت.. أن تحيى كي تنتظر الموت.. ما أصعب أن تشعر بالسأم فترى كل من حولك عدم ويسودك إحساس الندم على إثم لا تعرفه.. وذنب لم تقترفه.
  • ما أصعب أن تشعربالحزن العميق وكأنه كامنٌ في داخلك ألم عريق تستكمل وحدك الطريق.. بلا هدفٍ.. بلا شريكٍ.. بلا رفيقٍ وتصير أنت والحزن والندم فريق وتجد وجهك بين الدموع غريق ويتحول الأمل الباقي الى.. بريق.
  • ما أصعب أن تعيش داخل نفسك وحيد بلا صديقِ.. بلا رفيقِ.. بلا حبيبِ تشعر أن الفرح بعيد.. تعاني من جرح.. لا يطيب جرح عميق.. جرح عنيد.. جرح لا يداويه طبيب.
  • إذا سألوك يوماً عن إنسان أحببته فلا تبح بسرٍ كان بينكما ولا تحاول أبداً تشويه الصورة الجميلة لهذا الإنسان الذي أحببته، اجعل من قلبك مخبأ سرياً لكل أسراره وحكاياته فالحب أخلاق قبل أن يكون مشاعر.
  • واذا جلست يوماً وحيداً تحاول أن تجمع حولك ظلال أيام جميلة عشتها مع من تحب، اترك بعيداً كل مشاعر الألم والوحشة التي فرقت بينكما حاول أن تجمع في دفاتر أوراقك كل الكلمات الجميلة التي سمعتها ممن تحب، وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب.
  • اعطيتها كل شيء.. ورسمت لها كل شيء.. أضات لها كل الشموع ومسحت بيدي لها كل الدموع.. نسيانها أمر مستحيلاً لكني نسيت.. أن النسيان أمر مستحيل.
  • بقي لغياب الشمس لحظات.. لحظات ويأتي المساء وفي المساء يأتي الوداع وفي الوداع تبكي العيون ومن تلك الدموع تطفي كل الشموع.. إلا شمعة أوقدها دمعي كي لا ينسى.. أن الوداع كان من أشد الآلام.. الخيانة الوداع الضياع غير ممكن.
  • أعطيتها قلبي وحبي وعطفي.. لكنها اضاعت كل شيء.. فسألت نفسي أين ذلك الحب.. فاجابتني بأنه في عالم الضياع.
  • قالت: الدموع ليست دموعنا.. الدماء ليست دماءنا.. هاكذا قالتها باستهزاء.. كيف يكون الاثنين واحد.. إنه مستحيل في نظرها.. نسيت أني أحببت هواء منثوراً.. كان ألمها يؤلمني.. كان حزنها يحزنني.. داويت جروحها كثيرة وبنيت عليها امالاً كبيرة.. لكني نسيت بأنها قد قتلت ذلك الأمل.
  • أصبحت اشعر بالوحده فكل من حولي لا وجود لهم وكان الأيام تحكم على بموت احاسيسي وكان الدموع تأسرني لي أرض الأهات لم أعد أعرف أين سأمكث بداخلي أم استفيق لحلم ضاع في صفحات السنين.
  • حياة خالية فارغة سوداء ووحدة قاتلة ولغة الصمت تسود المكان والألم جاثم على أنقاض الفؤاد بل تلبس حتى الجسد أحسس بالغربة ومرارة العيش الوحدة تقتلني.. والوجع يسكنني.. وذكريات الماضي تشغلني.. وأشعر أن همومي ستخنقني وأحزاني ستغرقني.
  • ما زالت الجراح في قلبي.. جراح ما زالت تنزف.. جراح تعفنت من كثرة الدماء.. جراح أبكتني حتى جفت كل دموعي.. جراح أطفأت رغبتي بالاستمرار في الحياة.
  • أيامي سوداء لا ترى الشمس.. ويسكنها الصمت والعذاب وتغمرها ظلمة الليل.. ولا تعرف معنى الألوان.. أيام غاب فيها القمر.. ولم تعد تتقن سوة لغة البكاء.. أيام تحتضر.. أيام كالأشباح.. أيام أنقطعت فيها الأنفاس وتملكني فيها اليأس والضياع.
  • هل كان قلبي قاسياً ليكون هذا الهجر قدري.. أم أني مظلوم في بحر الحب وحدي.. أنا الغلطان حبيتك ولا تستاهل أنت الحب حسافة يوم سميتك حبيب وأنت ما تنحب.. بسألك وارجوك خبرني بالأمس كنت تودني واليوم صرت تصدني باكر كيف بتعاملني.. يا قدرة قلبك القاسي لحق ينسى ويتنكر ويصبح للغلا ناسي وهو في داخلي يكبر.. أنا مبحر مع العالم على زورق بلا مجداف على كف الزمن تايه ولا أدري وين يرميني.. غريبة ما تشتاق لصوتي وتحب تسمع سكوتي يا ترى لو مت بتفرح بموتي.. ما عرفت طعم النوم حسيت أني بدي أموت وصحيت ونديت وحكيت وصيتي قبل ما أموت وما لقيت حدا أعطي وصيتي لمين اعطيها أكيد الك.. حبيبي قوم صالحني عن إحساسك وعلمني.. يا سنين عمري كفايه حزن يا سنين خلاص راح الذي يشستاهل أحزانك.. رسمت الدنيا بعيونك وتهت فيها ومندونك حالف أني ما أخونك أحبك موت وآصونك يا عمري.. أزعل مني مرة وراضيني مرة بس لا تنساني بالمره.. عطشان والدنيا مطر والعين ما تشبع نضر مشتاقلك يا أحلى البشر.. يا من غفوت على صدري كيف تعلمت غدري كنت سلاحاً في يدي اصبحت خنجر في ظهري.. أصعب شيء في الدنيا أن تجلس مع نفسك فلا تجدها ظلل العباره كي تقرأها.. كنت أحسب إنّي غاليك بس الزمن علمني من اكون مجرد عابر مجهول في حياتك.. ألا يا عين لا تبكين وعيشي نعمة النسيان خساره دمعتك تنزل على من لا يراعيها.. سأكتب على حبنا على جدار الزمن.. فإن عشنا عشنا معاً.. وإن متنا نتقاسم الكفن.. أحبك لين ترفعني أيادي الناس يم قبري.. أحبك لين يغمرني تراب القبر وغباره.. إلّا يا قلب يا مسكين ترى باعوك أحبابك.. يقول اصبر على جرحك إلين الله يفرجها.. غلطتي أني علمتك أنه قلبي من زجاج.. ما دريت إنه غيري علمك رمي الحجر.. دون التاريخ أحزاني.. وحكم القدر أعيش وحداني.. لا خل ولا صاحب الكل تناساني.. تركني الصبر كما تركتني.. أكاد أرى القبر وفيه وسادتي.. حتى دموعي تبتسم لموتي.. أنا الذي ماتت أغصاني.. وجف ينبوعي.. أنا الذي تحولت جنات عشقي.. مقابراً لدموعي.. في هالزمن إذا جرحت وعذبت يحبونك.. وإذا حبيت وتعذبت ينسونك.. يا ماخذ الحب لعبه.. احذر ترى الحب غدار.. لا تحسب الحب ضحكة.. ترى الزمن دوار.