كيف أتخلص من الغثيان اثناء الحمل طب 21 الشاملة

كيف أتخلص من الغثيان اثناء الحمل طب 21 الشاملة

مقدمة

غثيان الحمل هو أسوأ ما قد يحدث للمرأة في فترة الحمل، فالغثيان يجعلك تشعرين بأن كل شيء ليس على ما يرام، ويفقد رغبتك في سماع أي صوت، وشم أي رائحة، سواء كان الغثيان شديد أو خفيف على حد سواء. هناك الكثير من العلاجات المنزلية التي تخفف من أعراض الغثيان وتسمح لك بعملك اليومي وتمكنك من العودة إلى كامل قوتك بسرعة.

ابحثي عن مصدر الغثيان

كونك حامل فهذا أمر طبيعي، وخاصّة في فترة الصباح، ولكن يمكن أن يصاحبك في أي وقت من اليوم، وعليك تناول المقرمشات بدون أي منكهات؛ فذلك سوف يساعدك على التخلص من الغثيان الصباحي.

وعليك العثور على مصدر الغثيان الذي يزيد من شعورك به؛ فإذا كان لديك نوبات متكررة من الغثيان فعليك تسجيل ذلك لبضعة أسابيع لإمكانية معرفة ما إذا كان يمكنك العثور على أي عوامل مشتركة تسببت في الغثيان.

فالغثيان يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية لبعض الحساسية الغذائية للحامل، فعندما تصابي بالغثيان فكري في ما أكلت في 8 إلى 12 ساعة الماضية.فإذا كنت واحداً من أولئك الذين لا يستطيعون هضم منتجات الألبان أو يشعر بالغثيان بعد استهلاكها قد يكون هذا بسبب عدم هضم اللاكتوز، ولكن لا تقلقي إنها ليست نهاية العالم، فهناك بعض الأدوية التي تساعد على هضم اللاكتوز إذا اتخذت قبل وجبات الطعام، وكذلك هناك منتجات ألبان خاصة خالية من اللاكتوز.

علاج الغثيان بالاسترخاء

علاج الغثيان بالهواء الطلق

علاج الغثيان بالعقاقير المرخصة بوصفة طبية

تجنبي تناول العقاقير من غير وصفة طبية، فأخذك لبعض الأدوية من دون وصفة طبية مثل عقار بيبتو، مالوكس وميلانتا تساعد على تهدئة المعدة من الغثيان، ولكن هذه العقارات معتمدة على سبب الغثيان، فكل عقار له فعالية خاصة، فبعض الأدوية منها يمكن أن يسبب الغثيان كأثر جانبي، وهنا يتعين عليك التحدث مع طبيبك الخاص.

الأطعمة التي تساعد على تخفيف الغثيان

المشروبات التي تساعد على تخفيف الغثيان

علاج الغثيان ذهنياً

قومي بعمل شيء يدخل المرح عليك، وذلك لنسيان الغثيان، كمشاهدة فيلم أو التحدث إلى شخص ما، وحاولي باللعب بلعبة الفيديو، أو استمعي إلى الأغاني. فأحياناً الشعور بالغثيان عند السيدات الحوامل يكون فقط في العقل بدون أسباب عضوية.

التفكير كثيراً بالغثيان وكيفية التخلص منه يمكن أن يجعل شعورك بالقلق والغثيان لديك أكثر سوءً، لذا قومي بقراءة كتاب، أو قومي بحل لغز الكلمات المتقاطعة، أو يمكنك مشاهدة فيلم!