طريقة عمل الصفوف طب 21 الشاملة

طريقة عمل الصفوف طب 21 الشاملة

الحلويّات

يحتوي الطعام على أصنافٍ عديدة، فمنه المر، ومنه المالح، ومنه الحلو، ومنه الحامض، وأكثر ما يحبّه الإنسان ويستلذّ به هو الطعام الحلو؛ حيث إنّ الحلويات ذات طعم لذيذ جداً، ولا أحد يستطيع أن يستغني عنها سواء الكبار أم الصغار؛ فهي إلى جانب مذاقها تمدّ الجسم بالطاقة، وتزيد من حرارة الجسم خاصّةً في فصل الشتاء، لكن يجب تناول الحلويّات بشكل معتدل حتّى لا تُحدث أيّ مضار مثل: تسوّس الأسنان، والسمنة، إضافةً إلى مضار المواد المضافة؛ حيث إنّ بعض هذه المواد تؤثر على الجهاز العصبي وتسبّب التوتّر والأرق.

فوائد الحلويّات

تقوم الحلويّات بتهدئة الأعصاب؛ لأنّها تغذّي أطرافها؛ حيث يقال إنّ هناك بعض الأمراض النفسيّة التي يدخل في علاجها تناول الحلويات والسكريات تحت الإشراف الطبي، وتعمل على تنشيط الجسم وخاصّةً بعد الصوم، وتعمل على رفع مستوى السكّر في الدم.

والحلوى من الأطعمة الّتي تساعد من يشكو من الأرق على النوم بهدوء وسكينة؛ فالأطفال حديثو الولادة ينصح بأن يتناولوا الماء المحلّى بالسكر. حلوى الصفوف هي من أنواع الحلويّات المشهورة بشكل كبير في سوريا ولبنان، وانتشر تحضيرها إلى عدد من الدول المجاورة ودول الخليج، وتعتبر الصفوف من الحلويّات الدسمة جداً نظراً إلى كميّة الدهن الذي يدخل في تحضيرها؛ لذلك فهي مشبعة ومتكاملة، وتحتوي تقريباً على جميع العناصر الغذائيّة المفيدة.

إعداد حلوى الصفوف

المكوّنات

طريقة التحضير