عبارات للمحافظة على الماء طب 21 الشاملة

عبارات للمحافظة على الماء طب 21 الشاملة

الماء

للماء أهمية كبيرة في حياة الإنسان، فهو من أعظم النعم التي أنعم الله تعالى علينا بها ويتوجب شكره عليها، وهو من العناصر الأساسية في جسم الإنسان أي أنّه يشكل ثلثيّ جسمه، وفي هذا المقال سنقدم لكم عبارات جميلة عن الماء.

عبارات عن الماء

كلمات عن الماء

شعر عن الماء

تفاخر الماء والهواء

وقد بدا منهما ادعاء

وقد بدا منهما ادعاء

وقد بدا منهما ادعاء

وقد بدا منهما ادعاء

وقد بدا منهما ادعاء

لسان حال وليس نطق

ولا حروف ولا هجاء

ولا حروف ولا هجاء

ولا حروف ولا هجاء

ولا حروف ولا هجاء

ولا حروف ولا هجاء

فابتدأ الماء بافتخار

وقال إني بي ارتواء

وقال إني بي ارتواء

وقال إني بي ارتواء

وقال إني بي ارتواء

وقال إني بي ارتواء

وبي حيا لكل حي

أيضاً وبي يحصل النماء

أيضاً وبي يحصل النماء

أيضاً وبي يحصل النماء

أيضاً وبي يحصل النماء

أيضاً وبي يحصل النماء

وكان عرش الإله قدماً

علي يبدو له ارتقاء

علي يبدو له ارتقاء

علي يبدو له ارتقاء

علي يبدو له ارتقاء

علي يبدو له ارتقاء

وطهر ميت أنا وحي

لولاي لم يطهر الوعاء

لولاي لم يطهر الوعاء

لولاي لم يطهر الوعاء

لولاي لم يطهر الوعاء

لولاي لم يطهر الوعاء

ولا وضوء ولا اغتسال

إلّا وبي ما له خفاء

إلّا وبي ما له خفاء

إلّا وبي ما له خفاء

إلّا وبي ما له خفاء

إلّا وبي ما له خفاء

وبالهواء اشتعال نار

ضرت وللنار بي انطفاء

ضرت وللنار بي انطفاء

ضرت وللنار بي انطفاء

ضرت وللنار بي انطفاء

ضرت وللنار بي انطفاء

وأحمل الناس في بحار

كأنني الأرض والسماء

كأنني الأرض والسماء

كأنني الأرض والسماء

كأنني الأرض والسماء

كأنني الأرض والسماء

وعند فقري ينوب عني

في الطهر ترب به اعتناء

في الطهر ترب به اعتناء

في الطهر ترب به اعتناء

في الطهر ترب به اعتناء

في الطهر ترب به اعتناء

وأهلك الله قوم نوح

لما طغوا بي لهم شقاء

لما طغوا بي لهم شقاء

لما طغوا بي لهم شقاء

لما طغوا بي لهم شقاء

لما طغوا بي لهم شقاء

وليس لي صورة ولون

لوني كما لون الإناء

لوني كما لون الإناء

لوني كما لون الإناء

لوني كما لون الإناء

لوني كما لون الإناء

وقال عني الإله رجس

الشيطان بي ذاهب هباء

الشيطان بي ذاهب هباء

الشيطان بي ذاهب هباء

الشيطان بي ذاهب هباء

الشيطان بي ذاهب هباء

والخلق يرجونني إذا ما

مسكت عنهم لهم دعاء

مسكت عنهم لهم دعاء

مسكت عنهم لهم دعاء

مسكت عنهم لهم دعاء

مسكت عنهم لهم دعاء

والأرض تهتز بي وتربو

فيخرج النبت والدواء

فيخرج النبت والدواء

فيخرج النبت والدواء

فيخرج النبت والدواء

فيخرج النبت والدواء

فقام يعلو الهواء جهرا

وقال إني أنا الهواء

وقال إني أنا الهواء

وقال إني أنا الهواء

وقال إني أنا الهواء

وقال إني أنا الهواء

فإن أنفاس كل حي

تكون بي للحياة جاؤوا

تكون بي للحياة جاؤوا

تكون بي للحياة جاؤوا

تكون بي للحياة جاؤوا

تكون بي للحياة جاؤوا

وإنني حامل الأراضي

والماء فيها له استواء

والماء فيها له استواء

والماء فيها له استواء

والماء فيها له استواء

والماء فيها له استواء

وأهلك الله قوم عاد

بشدتي ما لهم بقاء

بشدتي ما لهم بقاء

بشدتي ما لهم بقاء

بشدتي ما لهم بقاء

بشدتي ما لهم بقاء

أروح القلب بانتشاق

فيحصل الطيب والشفاء

فيحصل الطيب والشفاء

فيحصل الطيب والشفاء

فيحصل الطيب والشفاء

فيحصل الطيب والشفاء

وأدفع الخبث حيث هب

النسيم يصفو بي الفضاء

النسيم يصفو بي الفضاء

النسيم يصفو بي الفضاء

النسيم يصفو بي الفضاء

النسيم يصفو بي الفضاء

وما لحي من البرايا

عني مدى عمره غناء

عني مدى عمره غناء

عني مدى عمره غناء

عني مدى عمره غناء

عني مدى عمره غناء

والنطق بي لم يكن بغيري

والصوت في الخلق والنداء

والصوت في الخلق والنداء

والصوت في الخلق والنداء

والصوت في الخلق والنداء

والصوت في الخلق والنداء

وليس كل الكلام إلّا

حروفه بي لها انتشاء

حروفه بي لها انتشاء

حروفه بي لها انتشاء

حروفه بي لها انتشاء

حروفه بي لها انتشاء

وبي كلام الإله يتلى

فيهتدي من له اهتداء

فيهتدي من له اهتداء

فيهتدي من له اهتداء

فيهتدي من له اهتداء

فيهتدي من له اهتداء

وكل معنى لكل لفظ

فإنه بي له اقتضاء

فإنه بي له اقتضاء

فإنه بي له اقتضاء

فإنه بي له اقتضاء

فإنه بي له اقتضاء

لولاي ما بان علم حق

وعلم خلق والأنبياء

وعلم خلق والأنبياء

وعلم خلق والأنبياء

وعلم خلق والأنبياء

وعلم خلق والأنبياء

ولا يكون استماع إذن

إلّا وبي النوح والغناء

إلّا وبي النوح والغناء

إلّا وبي النوح والغناء

إلّا وبي النوح والغناء

إلّا وبي النوح والغناء

وحاصل الأمر أن كلا

من ذا وذا للردى اندراء

من ذا وذا للردى اندراء

من ذا وذا للردى اندراء

من ذا وذا للردى اندراء

من ذا وذا للردى اندراء

وما لذا فضل على ذا

ولا لذا بل هما سواء

ولا لذا بل هما سواء

ولا لذا بل هما سواء

ولا لذا بل هما سواء

ولا لذا بل هما سواء

وكل ماء له مزايا

يكون فيها لنا الهناء

يكون فيها لنا الهناء

يكون فيها لنا الهناء

يكون فيها لنا الهناء

يكون فيها لنا الهناء

ولا هوا إلّا وفيه

نفع كما ربنا يشاء

نفع كما ربنا يشاء

نفع كما ربنا يشاء

نفع كما ربنا يشاء

نفع كما ربنا يشاء

وآدم كان أصله من

طين وأضحى له اصطفاء

طين وأضحى له اصطفاء

طين وأضحى له اصطفاء

طين وأضحى له اصطفاء

طين وأضحى له اصطفاء

والمارج النار مع هواء

سموم ريح وذاك داء

سموم ريح وذاك داء

سموم ريح وذاك داء

سموم ريح وذاك داء

سموم ريح وذاك داء

ومنه إبليس كان خلقا

له افتخار وكبرياء

له افتخار وكبرياء

له افتخار وكبرياء

له افتخار وكبرياء

له افتخار وكبرياء

فكيف يعلو الهواء يوما

والماء فينا له العلاء

والماء فينا له العلاء

والماء فينا له العلاء

والماء فينا له العلاء

والماء فينا له العلاء

به الطهارات والذي لم

يجده ترب به اكتفاء

يجده ترب به اكتفاء

يجده ترب به اكتفاء

يجده ترب به اكتفاء

يجده ترب به اكتفاء

والنار فيها العذاب حتى

لكل شيء بها فناء

لكل شيء بها فناء

لكل شيء بها فناء

لكل شيء بها فناء

لكل شيء بها فناء

وإنّما نورها اشتعال

الهواء فيها له ضياء

الهواء فيها له ضياء

الهواء فيها له ضياء

الهواء فيها له ضياء

الهواء فيها له ضياء

والترب فيه الجسوم تبلى

فيظهر الذم والثناء

فيظهر الذم والثناء

فيظهر الذم والثناء

فيظهر الذم والثناء

فيظهر الذم والثناء

وعز ربي وجل عما

نقول أن يلحق الخطاء

نقول أن يلحق الخطاء

نقول أن يلحق الخطاء

نقول أن يلحق الخطاء

نقول أن يلحق الخطاء

بخلقه ربنا عليم

والعلم عنا له انتقاء

والعلم عنا له انتقاء

والعلم عنا له انتقاء

والعلم عنا له انتقاء

والعلم عنا له انتقاء

والفضل منه يكون لا من

سواه حقاً ولا امتراء

سواه حقاً ولا امتراء

سواه حقاً ولا امتراء

سواه حقاً ولا امتراء

سواه حقاً ولا امتراء