أعراض نقص السكر للحامل طب 21 الشاملة

أعراض نقص السكر للحامل طب 21 الشاملة

أعراض نقص السكر للحامل

يحتاج جسم المرأة أثناء الحمل إلى مزيد من الإنسولين لمعادلة زيادة السكر في الدم؛ وذلك لأنّ المشيمة تنتج كميّات إضافيّة من الجلوكوز، ونتيجة لذلك من المُرجح أن تُصاب المرأة الحامل بارتفاع السكر في الدم، ومع ذلك، فقد تُصاب العديد من النساء أيضاً بنقص السكر في الدم (Hypoglycemia)؛ وذلك عندما ينقص مستوى السكر عن 60 مغ/ديسيليتر. وبشكلٍ عام، فإنّ أعراض نقص السكر في الدم هي نفسها عند النساء الحوامل وغير الحوامل، ونذكر من هذه الأعراض ما يأتي:[1][2]

آثار نقص السكر على الطفل

أظهرت الدراسات وجود علاقة وثيقة بين تراكيز الجلوكوز لدى الأم والجنين أثناء الحمل؛ إذ قد يُؤدّي انخفاض مستوى السكر في الحمل إلى احتمالية تطوّر بعض الأمراض والحالات عند الأطفال، ويعدّ ذلك نادر الحدوث، ومن هذه الآثار ما يأتي:[3]

علاج انخفاض السكر للحامل

من الإجراءات المُناسبة لعلاج انخفاض السكر نذكر ما يأتي:[2]

المراجع

  1. ↑ Zawn Villines (Fri 4 May 2018), "What to know about hypoglycemia and pregnancy"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved March 13, 2019. Edited.
  2. ^ أ ب Donna Christiano (November 14, 2017), "What’s the Connection Between Hypoglycemia and Pregnancy?"، www.healthline.com, Retrieved March 13, 2019. Edited.
  3. ↑ St. Göran's Children's Hospital (1993 Jul), "Hypoglycaemia in pregnancy."، www.ncbi.nlm.nih.gov, Retrieved March 13, 2019. Edited.