فوائد تبخيرة المستكة طب 21 الشاملة

فوائد تبخيرة المستكة طب 21 الشاملة

المستكة

المستكة نوع من أنواع المطيّبات، وهي عبارة عن مادة صمغيّة ذات حبات بلّوريّة، تُستخرج من جذع شجر المستكة، وهي شجرة دائمة الخضرة، ثمارها حمراء ومرّة الطعم، ويتم استخراج المستكة ثلاث مرات خلال السنة، بحيث يكون لونها في المرة الأولى شفافاً مائلاً إلى الأبيض، وهي أجود أنوع المستكة، ويكون لونها في المرة الثانية مائلاً إلى الأصفر، وفي المرة الثالثة مائلاً إلى الرمادي، وتتكون المستكة من نسبة عالية من المواد الراتنجية، ونسبة عالية من الزيوت الطيّارة، وحمض المصكنيك، ومواد مرّة، لذلك يتم استخدامها كنوع من أنواع التوابل لمذاقها الطيب، وفي العديد من الوصفات الشعبية، كما تدخل في صناعة مواد التجميل، وصناعة العطور والبخور، لرائحتها الزكية.[1]

استخدامات المستكة

من أهم استخدامات المستكة:[2] الى جانب استخدامه في معاجين الأسنان والعلكة والحلويات ، يعتبر المستكة عنصرا أساسيا في صنع الخمور.، وأيضا في المسكرات التركية ، الراقي، وهو موجود في وصفات الخبز والمعجنات ، والمثلجات ، والحلويات الحلوة وكعكة اللوز. كما يستخدم Mastic كعامل ربط مع الزيت وعصير الليمون والتوابل لتغليف كباب دونر التركي التقليدي - حيث يتم طهي شرائح اللحم والشرائح الرفيعة ووضعها في خبز البيتا.في اليونان تأتي أجود أنواع المستكة من جزيرة خيوس. يتم استخدامه في خبز الخبز والمعجنات ، وأيضاً لواحدة من الحلويات التقليدية "gliko tou koutaliou، حيث أن تناول ملعقة من هذا الحلو متبوعة بكوب من الماء البارد المثلج رائعة في الطقس الحار، أما في الشرق الأوسط ، تستخدم المستكة في الحلويات ، الحلويات ، الآيس كريم ، الشراب والعصائر.

فوائد المستكة

من أهم فوائد المستكة:[3]

فوائد تبخيرة المستكة

من أهم فوائد تبخيرة المستكة:[4]

المراجع

  1. ↑ The Editors of Encyclopaedia Britannica, "Mastic"، //www.britannica.com, Retrieved 13-06-2018. Edited.
  2. ↑ "MASTIC", //theepicentre.com/, Retrieved 13-06-2018. Edited.
  3. ↑ "The Tears of Chios – Mastic ice cream adventures", //www.icecreamnation.org,25/09/2011، Retrieved 13-06-2018. Edited.
  4. ↑ "10 Incredible Health Benefits Of Mastic Gum!", //www.healthyhubb.com/10-incredible-health-benefits-of-mastic-gum/, Retrieved 13-06-2018. Edited.