أجمل العبارات عن الأخلاق طب 21 الشاملة

أجمل العبارات عن الأخلاق طب 21 الشاملة

أجمل العبارات عن الأخلاق

أجمل العبارات عن أثر الأخلاق على الفرد

أجمل الحكم عن الأخلاق الحميدة

أبيات شعرية عن الأخلاق

هي الأخلاقُ تنبتُ كالنبات

اذا سقيت بماء المكرماتِ

اذا سقيت بماء المكرماتِ

اذا سقيت بماء المكرماتِ

اذا سقيت بماء المكرماتِ

اذا سقيت بماء المكرماتِ

تقوم إذا تعهدها المُربي

على ساق الفضيلة مُثمِرات

على ساق الفضيلة مُثمِرات

على ساق الفضيلة مُثمِرات

على ساق الفضيلة مُثمِرات

على ساق الفضيلة مُثمِرات

وتسمو للمكارم باتساقٍ

كما اتسقت أنابيبُ القناة

كما اتسقت أنابيبُ القناة

كما اتسقت أنابيبُ القناة

كما اتسقت أنابيبُ القناة

كما اتسقت أنابيبُ القناة

وتنعش من صميم المجد رُوحا

بأزهارٍ لها متضوعات

بأزهارٍ لها متضوعات

بأزهارٍ لها متضوعات

بأزهارٍ لها متضوعات

بأزهارٍ لها متضوعات

ولم أر للخلائق من محلِّ

يُهذِّبها كحِضن الأمهات

يُهذِّبها كحِضن الأمهات

يُهذِّبها كحِضن الأمهات

يُهذِّبها كحِضن الأمهات

يُهذِّبها كحِضن الأمهات

فحضْن الأمّ مدرسة تسامتْ

بتربية ِ البنين أو البنات

بتربية ِ البنين أو البنات

بتربية ِ البنين أو البنات

بتربية ِ البنين أو البنات

بتربية ِ البنين أو البنات

واخلاقُ الوليدِ تقاس حسناً

باخلاق النساءِ الوالداتِ

باخلاق النساءِ الوالداتِ

باخلاق النساءِ الوالداتِ

باخلاق النساءِ الوالداتِ

باخلاق النساءِ الوالداتِ

وليس ربيبُ عالية ِ المزايا

كمثل ربيب سافلة الصفات

كمثل ربيب سافلة الصفات

كمثل ربيب سافلة الصفات

كمثل ربيب سافلة الصفات

كمثل ربيب سافلة الصفات

وليس النبت ينبت في جنانٍ

كمثل النبت ينبت في الفَلاة

كمثل النبت ينبت في الفَلاة

كمثل النبت ينبت في الفَلاة

كمثل النبت ينبت في الفَلاة

كمثل النبت ينبت في الفَلاة

فيا صدرَ الفتاة ِ رحبت صدراً

فأنت مَقرُّ أسنى العاطفات

فأنت مَقرُّ أسنى العاطفات

فأنت مَقرُّ أسنى العاطفات

فأنت مَقرُّ أسنى العاطفات

فأنت مَقرُّ أسنى العاطفات

نراك إذا ضممتَ الطفل لوْحا

يفوق جميع الواح الحياة

يفوق جميع الواح الحياة

يفوق جميع الواح الحياة

يفوق جميع الواح الحياة

يفوق جميع الواح الحياة

اذا استند الوليد عليك لاحت

تصاوير الحنان مصورات

تصاوير الحنان مصورات

تصاوير الحنان مصورات

تصاوير الحنان مصورات

تصاوير الحنان مصورات

لأخلاق الصبى بك انعكاس

كما انعكس الخيالُ على المِراة

كما انعكس الخيالُ على المِراة

كما انعكس الخيالُ على المِراة

كما انعكس الخيالُ على المِراة

كما انعكس الخيالُ على المِراة

وما ضَرَبانُ قلبك غير درس

فأوِّل درس تهذيب السجايا

فأوِّل درس تهذيب السجايا

فأوِّل درس تهذيب السجايا

فأوِّل درس تهذيب السجايا

فأوِّل درس تهذيب السجايا

يكون عليك يا صدر الفتاة

فكيف نظنُّ بالأبناء خيراً

فكيف نظنُّ بالأبناء خيراً

فكيف نظنُّ بالأبناء خيراً

فكيف نظنُّ بالأبناء خيراً

فكيف نظنُّ بالأبناء خيراً

اذا نشأوا بحضن الجاهلات

وهل يُرجَى لأطفالِ كمالٌ

وهل يُرجَى لأطفالِ كمالٌ

وهل يُرجَى لأطفالِ كمالٌ

وهل يُرجَى لأطفالِ كمالٌ

وهل يُرجَى لأطفالِ كمالٌ

إذا ارتضعوا ثُدِيَّ الناقصات

فما للأمهات جهلن حتى

فما للأمهات جهلن حتى

فما للأمهات جهلن حتى

فما للأمهات جهلن حتى

فما للأمهات جهلن حتى

أتَيْن بكل طيَّاش الحصاة

حَنوْنَ على الرضيع بغير علم

حَنوْنَ على الرضيع بغير علم

حَنوْنَ على الرضيع بغير علم

حَنوْنَ على الرضيع بغير علم

حَنوْنَ على الرضيع بغير علم

فضاع حنوّ تلك المرضعات

أأمُّ المؤْمنين إليك نشكو

أأمُّ المؤْمنين إليك نشكو

أأمُّ المؤْمنين إليك نشكو

أأمُّ المؤْمنين إليك نشكو

أأمُّ المؤْمنين إليك نشكو

مصيبتنا بجهل المؤمنات

فتلك مصيبة يا أمُّ منها

فتلك مصيبة يا أمُّ منها

فتلك مصيبة يا أمُّ منها

فتلك مصيبة يا أمُّ منها

فتلك مصيبة يا أمُّ منها

«نَكاد نغصُّ بالماءِ الفراتِ»

تخذنا بعدك العادات ديناً

تخذنا بعدك العادات ديناً

تخذنا بعدك العادات ديناً

تخذنا بعدك العادات ديناً

تخذنا بعدك العادات ديناً

فأشقى المسلمون المسلمات

فقد سلكوا بهنَّ سبيلَ خُسرٍ

فقد سلكوا بهنَّ سبيلَ خُسرٍ

فقد سلكوا بهنَّ سبيلَ خُسرٍ

فقد سلكوا بهنَّ سبيلَ خُسرٍ

فقد سلكوا بهنَّ سبيلَ خُسرٍ

وصدّوهنَّ عن سبل الحياة

بحيث لزِمْن قعرَ البيت حتى

بحيث لزِمْن قعرَ البيت حتى

بحيث لزِمْن قعرَ البيت حتى

بحيث لزِمْن قعرَ البيت حتى

بحيث لزِمْن قعرَ البيت حتى

نزلنَ به بمنزلة الأدَاة

وعدّوهن اضعف من ذباب

وعدّوهن اضعف من ذباب

وعدّوهن اضعف من ذباب

وعدّوهن اضعف من ذباب

وعدّوهن اضعف من ذباب

بلا جنح وأهون من شذاة

وقالوا شرعة الاسلام تقضي

وقالوا شرعة الاسلام تقضي

وقالوا شرعة الاسلام تقضي

وقالوا شرعة الاسلام تقضي

وقالوا شرعة الاسلام تقضي

بتفضيل «الذين على اللواتي»

وقالوا: إنَّ معنى العلم شيء

وقالوا: إنَّ معنى العلم شيء

وقالوا: إنَّ معنى العلم شيء

وقالوا: إنَّ معنى العلم شيء

وقالوا: إنَّ معنى العلم شيء

تضيق به صدور الغانيات

وقالوا الجاهلات أعفُّ نَفساً

وقالوا الجاهلات أعفُّ نَفساً

وقالوا الجاهلات أعفُّ نَفساً

وقالوا الجاهلات أعفُّ نَفساً

وقالوا الجاهلات أعفُّ نَفساً

عن الفحشا من المتعلمات

لقد كذبوا على الاسلام كذباً

لقد كذبوا على الاسلام كذباً

لقد كذبوا على الاسلام كذباً

لقد كذبوا على الاسلام كذباً

لقد كذبوا على الاسلام كذباً

تزول الشمُّ منهُ مُزَلزَلات

اليس العلم في الاسلام فرضاً

اليس العلم في الاسلام فرضاً

اليس العلم في الاسلام فرضاً

اليس العلم في الاسلام فرضاً

اليس العلم في الاسلام فرضاً

على ابنائه وعلى البنات

وكانت أمنا في العلم بحراً

وكانت أمنا في العلم بحراً

وكانت أمنا في العلم بحراً

وكانت أمنا في العلم بحراً

وكانت أمنا في العلم بحراً

تحل لسائليها المشكلات

وعلمها النبيُّ اجلَّ علمٍ

وعلمها النبيُّ اجلَّ علمٍ

وعلمها النبيُّ اجلَّ علمٍ

وعلمها النبيُّ اجلَّ علمٍ

وعلمها النبيُّ اجلَّ علمٍ

فكانت من اجلّ العالمات

لذا قال ارجِعُوا أبداً إليها

لذا قال ارجِعُوا أبداً إليها

لذا قال ارجِعُوا أبداً إليها

لذا قال ارجِعُوا أبداً إليها

لذا قال ارجِعُوا أبداً إليها

بثلثيْ دينكم ذي البينات

وكان العلم تلقيناً فأمْسى

وكان العلم تلقيناً فأمْسى

وكان العلم تلقيناً فأمْسى

وكان العلم تلقيناً فأمْسى

وكان العلم تلقيناً فأمْسى

يحصل بانتياب المدرسات

وبالتقرير من كتب ضخام

وبالتقرير من كتب ضخام

وبالتقرير من كتب ضخام

وبالتقرير من كتب ضخام

وبالتقرير من كتب ضخام

وبالقلم الممَدِّ من الدواة

ألم نر في الحسان الغيد قبلاً

ألم نر في الحسان الغيد قبلاً

ألم نر في الحسان الغيد قبلاً

ألم نر في الحسان الغيد قبلاً

ألم نر في الحسان الغيد قبلاً

أوانسَ كاتبات شاعرات

وقد كانت نساء القوم قدماً

وقد كانت نساء القوم قدماً

وقد كانت نساء القوم قدماً

وقد كانت نساء القوم قدماً

وقد كانت نساء القوم قدماً

يرُحْنَ إلى الحروب مع الغزاة

يكنَّ لهم على الأعداء عونا

يكنَّ لهم على الأعداء عونا

يكنَّ لهم على الأعداء عونا

يكنَّ لهم على الأعداء عونا

يكنَّ لهم على الأعداء عونا

ويضمِدن الجروح الداميات

وكم منهن من أسِرَت وذاقت

وكم منهن من أسِرَت وذاقت

وكم منهن من أسِرَت وذاقت

وكم منهن من أسِرَت وذاقت

وكم منهن من أسِرَت وذاقت

عذاب الهُون في أسر العُداة

فما ذا اليوم ضرّ لو التفتنا

فما ذا اليوم ضرّ لو التفتنا

فما ذا اليوم ضرّ لو التفتنا

فما ذا اليوم ضرّ لو التفتنا

فما ذا اليوم ضرّ لو التفتنا

الى اسلافنا بعض التفات

فهم ساروا بنهج هُدى وسرنا

فهم ساروا بنهج هُدى وسرنا

فهم ساروا بنهج هُدى وسرنا

فهم ساروا بنهج هُدى وسرنا

فهم ساروا بنهج هُدى وسرنا

بمنهاج التفرق والشتات

نرى جهل الفتاة لها عفافاً

نرى جهل الفتاة لها عفافاً

نرى جهل الفتاة لها عفافاً

نرى جهل الفتاة لها عفافاً

نرى جهل الفتاة لها عفافاً

كأن الجهل حصن للفتاة

ونحتقر الحلائلَ لا لجرمٍ

ونحتقر الحلائلَ لا لجرمٍ

ونحتقر الحلائلَ لا لجرمٍ

ونحتقر الحلائلَ لا لجرمٍ

ونحتقر الحلائلَ لا لجرمٍ

فنؤذيهنَّ انواعَ الاذاة ِ

ونلزمهن قعر البيت قهرا

ونلزمهن قعر البيت قهرا

ونلزمهن قعر البيت قهرا

ونلزمهن قعر البيت قهرا

ونلزمهن قعر البيت قهرا

ونحسبهن فيه من الهَنات

لئن وأدوا البنات فقد قبرنا

لئن وأدوا البنات فقد قبرنا

لئن وأدوا البنات فقد قبرنا

لئن وأدوا البنات فقد قبرنا

لئن وأدوا البنات فقد قبرنا

جميع نسائنا قبل الممات

حجبناهن عن طَلب المعالي

حجبناهن عن طَلب المعالي

حجبناهن عن طَلب المعالي

حجبناهن عن طَلب المعالي

حجبناهن عن طَلب المعالي

فعشن بجهلهنَّ مهتلكات

ولو عَدمت طباع القوم لؤما

ولو عَدمت طباع القوم لؤما

ولو عَدمت طباع القوم لؤما

ولو عَدمت طباع القوم لؤما

ولو عَدمت طباع القوم لؤما

لما غدت النساء محجبات

وتهذيب الرجال أجل شرط

وتهذيب الرجال أجل شرط

وتهذيب الرجال أجل شرط

وتهذيب الرجال أجل شرط

وتهذيب الرجال أجل شرط

لجعل نسائهم مُتهذبات

وما ضر العفيفة كشفُ وجه

وما ضر العفيفة كشفُ وجه

وما ضر العفيفة كشفُ وجه

وما ضر العفيفة كشفُ وجه

وما ضر العفيفة كشفُ وجه

بدا بين الأعفّاء الأباة

فِدى لخلائق الأعراب نفسي

فِدى لخلائق الأعراب نفسي

فِدى لخلائق الأعراب نفسي

فِدى لخلائق الأعراب نفسي

فِدى لخلائق الأعراب نفسي

وإن وُصفوا لدينا بالجُفاة

فكم برزت بحيهم الغواني

فكم برزت بحيهم الغواني

فكم برزت بحيهم الغواني

فكم برزت بحيهم الغواني

فكم برزت بحيهم الغواني

حواسر غير ما متريبات

يَمرُّ مع الجداية والمهاة

يَمرُّ مع الجداية والمهاة

يَمرُّ مع الجداية والمهاة

يَمرُّ مع الجداية والمهاة

يَمرُّ مع الجداية والمهاة