-

أجمل الكلمات عن النجاح

(اخر تعديل 2024-09-09 11:28:33 )

أجمل الكلمات عن النجاح

  • أنجح أشخاص في العالم كانوا فقراء جداً، ولكن صمدوا وصبروا وكافحوا وكان لديھم يقين بأنفسھم.
  • ليست الأمنيات ھي التي تحقق أحلامنا، ولكن تحويلھا إلى خطوات فعلية.
  • الشخص الناجح يرى ما ھو أبعد ممّا يراه غيره.
  • لو كنت متردداً فلن تستطيع مواصلة النجاح، فالفرص الجيدة تضيع سريعاً.
  • ابقى في طريقك للأمام، ولا تنظر خلفك أبداً حتى لا تسقط.
  • العقل الواعي ھو القادر على احترام الفكرة، حتّى لو لم يؤمن بھا.
  • يستغرق الأمر عشرين سنة، ليتحقق النجاح في ليلة أو ضحاھا.
  • يجب أن نعرف قدر نفسنا لأنّ من يقلل من قيمة نفسه لن يذوق طعم النجاح.
  • الناجح ھو شخص شجاع ويستطيع أن يتخطى كل العوائق.
  • اجعل من نجاحك بداية لنجاح جديد.
  • بعضنا ينجح بذكائه، وبعضنا ينجح بغباء الآخرين.
  • النجاح يحققه فقط الذين يواصلون المحاولة بنظرة إيجابية للأشياء.
  • النجاح سلالم لا تستطيع أن ترتقيھا ويدك في جيبك.
  • الصبر يبلغُه الأمل.
  • عندما تصل إلى عمق معنى كلمة النجاح تجد أنّھا ببساطة تعني الإصرار.
  • طالب المجد المخلوق للنجاح المھيأ للعمل يصنع التجارب ولا يقولھا ويمشي الطريق إلى الغاية ولا يرتسم خطاھا ويقيس أبعدھا.
  • رحلة النجاح لا تتطلب البحث عن أرض جديدة، ولكنّها تتطلب الاهتمام بالنجاح والرغبة في تحقيقه والنظر إلى الأشياء بعيون جديدة.
  • يظن الناس أن الشعور بالسعادة هو نتيجة النجاح ولكن العكس هو صحيح النجاح هو نتيجة الشعور بالسعادة.
  • إذا أردت أن تنجح في حياتك فاجعل المثابرة صديقك الحميم والتجربة مستشارك الحكيم والحذر أخاك الأكبر والرجاء عبقريتك الحارسة.

أجمل الكلمات عن النجاح والإرداة

  • النجاح كلمة مرادفھا الإصرار، ومضادھا اليأس.
  • إنك لا تخسر حقاً إلّا إذا توقفت عن المحاولة.
  • لا ترافق من يعرفوا كلمة مستحيل، واجعل رفقاءك من لديھم إعاقات ويتحدونھا.
  • إذا لم تضع أمامك أھدافاً واضحة، فلا تلومن إلّا نفسك على عدم بلوغك لأيّ شيء.
  • الجھد المتواصل والإرادة، وليس الذكاء أو القوة، ھو مفتاح إطلاق قدراتنا الكامنة.
  • الإرادة والنجاح توأمان الأولى مسألة نوعية والثانية مسألة وقت.
  • إرادتي ستشكل حياتي، سواء فشلت أو نجحت، فنجاحي أو فشلي من صنعي أنا، وليس من صنع أيّ شخصٍ آخر.
  • مهما كانت تحديات الحياة التي تواجهك، تذكر دائماً أن تنظر إلى قمة الجبل، فأنت بهذا تتذكر العظمة وتنظر إليها، ولا تدع شيئاً ما مهما كان أن يصرفك عن القمة هذه الفكرة، هي الوحيدة التي أريدك ألا تتخلى عنها.
  • الإرادة، ليست سباقاً طويلاً، وإنّما هي مجموعة من السباقات القصيرة سباق إثر سباق.
  • اعتقادي أنني أتحمل ما لا يحتمل، هو الذي يساعدني على الاستمرار والنجاح.
  • إنّ قبولنا بالضعف الشخصي يتحول في النهاية ليكون صخرة صلدة أو أساساً متيناً يمكن أن تشيد عليها حياة سعيدة هادفة.
  • إلى النجوم والنجاح من خلال المشقة والإصرار.
  • الأبطال لا يُصنعون في صالات التدريب، الأبطال يُصنعون من أشياء عميقة في داخلهم هي: الإرادة والحُلم والرؤية.

أجمل الكلمات عن النجاح و الفشل

  • الفشل لا يكون عند الھزيمة، ولكن الفشل يكون عند الانسحاب.
  • الفشل لا يحتاج إلى مبررات، ولكنه يحتاج إلى وقفة مع النفس في الأسباب لتخطيھا.
  • النظرة الإيجابية لكل ما حولك ھي بداية النجاح، والنظرة السلبية ھي بداية لطريق الفشل.
  • لا تمشي وراء شخص فاشل حتّى لا تكون مثله، وسر في نفس صف الناجحين.
  • الفشل ھو ھزيمة مؤقتة وينبع منھا فرص النجاح.
  • يجب أن تفشل حتّى تتعلم كيف يكون النجاح.
  • أنا من يستطيع إزالة كل العقبات من أمامي، أنا وحدي مالكة قدري نجحت أم فشلت فالاختيار هو اختياري والمسؤولية هي مسؤوليتي.
  • إنني وإن فشلت إلّا أنني لم أستسلم.
  • نحن ندرك أنّ الفشل الكامل هو الطريق الوحيد الذي يجعلنا قادرين على أن نخطو خطواتنا الأولى نحو التحرر والقوة والنجاح.
  • انظر! إنّا نعيش في عالم مليء بالمجاعات .. والجفاف .. والحرمان .. والألم .. عالم فيه كل أنواع البؤس .. والأسى .. ولكننا لا نستطيع أن نموت، رغم المرض، والتعب، والوهن، فكل شيءٍ يمكن أن يولد من جديد فالنجاح يولد من رحم الفشل.
  • إذا عرفنا كيف فشلنا نفهم كيف ننجح.
  • النجاح هو الانتقال من فشل إلى فشل، دون أن نفقد الأمل.

أبيات شعرية عن النجاح

  • يقول الشاعر صفي الدين الحلي في قصيدته لا يمتطي المجدَ من لم يركبِ الخطرا:

لا يمتطي المجدَ من لم يركبِ الخطرا،

ولا ينالُ العلى من قدمَ الحذرا

ولا ينالُ العلى من قدمَ الحذرا

ولا ينالُ العلى من قدمَ الحذرا

ولا ينالُ العلى من قدمَ الحذرا

ولا ينالُ العلى من قدمَ الحذرا

ومن أرادَ العلى عفواً بلا تعبٍ،

قضَى ، ولم يَقضِ من إدراكِها وطرا

قضَى ، ولم يَقضِ من إدراكِها وطرا

قضَى ، ولم يَقضِ من إدراكِها وطرا

قضَى ، ولم يَقضِ من إدراكِها وطرا

قضَى ، ولم يَقضِ من إدراكِها وطرا

لابدّ للشهدِ من نحلٍ يمنعهُ،

لايجتني النفعَ من لم يحملِ الضررا

لايجتني النفعَ من لم يحملِ الضررا

لايجتني النفعَ من لم يحملِ الضررا

لايجتني النفعَ من لم يحملِ الضررا

لايجتني النفعَ من لم يحملِ الضررا

لا يُبلَغُ السّؤلُ إلاّ بعدَ مُؤلمة ٍ،

ولا تَتِمُّ المُنى إلاّ لِمَنْ صَبَرَا

ولا تَتِمُّ المُنى إلاّ لِمَنْ صَبَرَا

ولا تَتِمُّ المُنى إلاّ لِمَنْ صَبَرَا

ولا تَتِمُّ المُنى إلاّ لِمَنْ صَبَرَا

ولا تَتِمُّ المُنى إلاّ لِمَنْ صَبَرَا

وأحزَمُ النّاسِ مَن لو ماتَ مِنْ ظَمإٍ،

لا يَقرَبُ الوِردَ حتى يَعرِفَ الصَّدَرَا

لا يَقرَبُ الوِردَ حتى يَعرِفَ الصَّدَرَا

لا يَقرَبُ الوِردَ حتى يَعرِفَ الصَّدَرَا

لا يَقرَبُ الوِردَ حتى يَعرِفَ الصَّدَرَا

لا يَقرَبُ الوِردَ حتى يَعرِفَ الصَّدَرَا

وأغزَرُ النّاسِ عَقلاً مَن إذا نظَرَتْ

عيناهُ أمراً غدا بالغيرِ معتبرا

عيناهُ أمراً غدا بالغيرِ معتبرا

عيناهُ أمراً غدا بالغيرِ معتبرا

عيناهُ أمراً غدا بالغيرِ معتبرا

عيناهُ أمراً غدا بالغيرِ معتبرا

فقَد يُقالُ عِثارُ الرِّجلِ إن عثرَتْ،

ولا يُقالُ عِثارُ الرّأيِ إنْ عَثَرَا

ولا يُقالُ عِثارُ الرّأيِ إنْ عَثَرَا

ولا يُقالُ عِثارُ الرّأيِ إنْ عَثَرَا

ولا يُقالُ عِثارُ الرّأيِ إنْ عَثَرَا

ولا يُقالُ عِثارُ الرّأيِ إنْ عَثَرَا

من دَبّر العيشَ بالآراءِ دامَ لهُ

صفواً، وجاءَ إليهِ الخطبُ معتذرَا

صفواً، وجاءَ إليهِ الخطبُ معتذرَا

صفواً، وجاءَ إليهِ الخطبُ معتذرَا

صفواً، وجاءَ إليهِ الخطبُ معتذرَا

صفواً، وجاءَ إليهِ الخطبُ معتذرَا

يَهونُ بالرّأيِ ما يَجري القَضاءُ بِه،

من أخطأ الرأيَ لا يستذنبُ القدرَا

من أخطأ الرأيَ لا يستذنبُ القدرَا

من أخطأ الرأيَ لا يستذنبُ القدرَا

من أخطأ الرأيَ لا يستذنبُ القدرَا

من أخطأ الرأيَ لا يستذنبُ القدرَا

من فاتهُ العزُّ بالأقلامِ أدركَهُ بالبِيضِ

يَقدَحُ من أعطافِها الشّرَرَا

يَقدَحُ من أعطافِها الشّرَرَا

يَقدَحُ من أعطافِها الشّرَرَا

يَقدَحُ من أعطافِها الشّرَرَا

يَقدَحُ من أعطافِها الشّرَرَا

بكلّ أبيَضَ قد أجرى الفِرِندُ بهِ

ماءَ الرّدى ، فلو استقطرتَه قطرَا

ماءَ الرّدى ، فلو استقطرتَه قطرَا

ماءَ الرّدى ، فلو استقطرتَه قطرَا

ماءَ الرّدى ، فلو استقطرتَه قطرَا

ماءَ الرّدى ، فلو استقطرتَه قطرَا

خاضَ العجاجة َ عرياناً فما انقشعتْ

حتى أتى بدمِ الأبطالِ مؤتزرَا

حتى أتى بدمِ الأبطالِ مؤتزرَا

حتى أتى بدمِ الأبطالِ مؤتزرَا

حتى أتى بدمِ الأبطالِ مؤتزرَا

حتى أتى بدمِ الأبطالِ مؤتزرَا

لايحسنُ الحلمُ إلاّ في مواطنِهِ،

ولا يَليقُ الوَفَا إلاّ لِمنْ شَكَرَا

ولا يَليقُ الوَفَا إلاّ لِمنْ شَكَرَا

ولا يَليقُ الوَفَا إلاّ لِمنْ شَكَرَا

ولا يَليقُ الوَفَا إلاّ لِمنْ شَكَرَا

ولا يَليقُ الوَفَا إلاّ لِمنْ شَكَرَا

ولا ينالُ العُلى إلاّ فتًى شرفَتْ

خِلالُهُ، فأطاعَ الدّهرَ ما أمَرَا

خِلالُهُ، فأطاعَ الدّهرَ ما أمَرَا

خِلالُهُ، فأطاعَ الدّهرَ ما أمَرَا

خِلالُهُ، فأطاعَ الدّهرَ ما أمَرَا

خِلالُهُ، فأطاعَ الدّهرَ ما أمَرَا

كالصّالِح المَلِكِ المَرهوبِ سَطوَتُه،

فلو توعّدَ قلبَ الدّهرِ لانفطرَا

فلو توعّدَ قلبَ الدّهرِ لانفطرَا

فلو توعّدَ قلبَ الدّهرِ لانفطرَا

فلو توعّدَ قلبَ الدّهرِ لانفطرَا

فلو توعّدَ قلبَ الدّهرِ لانفطرَا

لمّا رأى الشرَّ قد أبدَى نواجذَهُ،

والغدرَ عن نابِهِ للحربِ قد كشرَا

والغدرَ عن نابِهِ للحربِ قد كشرَا

والغدرَ عن نابِهِ للحربِ قد كشرَا

والغدرَ عن نابِهِ للحربِ قد كشرَا

والغدرَ عن نابِهِ للحربِ قد كشرَا

رأى القسيَّ إناثاً في حقيقتِها، فعافَها،

واستَشارَ الصّارِمَ الذّكَرَا

واستَشارَ الصّارِمَ الذّكَرَا

واستَشارَ الصّارِمَ الذّكَرَا

واستَشارَ الصّارِمَ الذّكَرَا

واستَشارَ الصّارِمَ الذّكَرَا

فجَرّدَ العَزمَ من قَتلِ الصِّفاحِ لها

ملكٌ عن البيضِ يستغني بما شهرَا

ملكٌ عن البيضِ يستغني بما شهرَا

ملكٌ عن البيضِ يستغني بما شهرَا

ملكٌ عن البيضِ يستغني بما شهرَا

ملكٌ عن البيضِ يستغني بما شهرَا

يكادُ يُقرأُ منْ عُنوانِ هِمّتِهِ

ما في صحائفِ ظهرِ الغيبِ قد سُطِرَا

ما في صحائفِ ظهرِ الغيبِ قد سُطِرَا

ما في صحائفِ ظهرِ الغيبِ قد سُطِرَا

ما في صحائفِ ظهرِ الغيبِ قد سُطِرَا

ما في صحائفِ ظهرِ الغيبِ قد سُطِرَا

كالبحرِ والدّهرِ في يومَيْ ندًى وردًى ،

والليثِ والغيثِ في يوميْ وغًى وقرَى

والليثِ والغيثِ في يوميْ وغًى وقرَى

والليثِ والغيثِ في يوميْ وغًى وقرَى

والليثِ والغيثِ في يوميْ وغًى وقرَى

والليثِ والغيثِ في يوميْ وغًى وقرَى

ما جادَ للناسِ إلاّ قبلَ ما سألوا،

ولا عفا قطّ إلاّ بعدما قدَرَا

ولا عفا قطّ إلاّ بعدما قدَرَا

ولا عفا قطّ إلاّ بعدما قدَرَا

ولا عفا قطّ إلاّ بعدما قدَرَا

ولا عفا قطّ إلاّ بعدما قدَرَا

لاموهُ في بذلِهِ الأموالَ، قلتُ لهم:

هل تَقدُرُ السُّحبُ ألاّ تُرسلَ المَطرَا

هل تَقدُرُ السُّحبُ ألاّ تُرسلَ المَطرَا

هل تَقدُرُ السُّحبُ ألاّ تُرسلَ المَطرَا

هل تَقدُرُ السُّحبُ ألاّ تُرسلَ المَطرَا

هل تَقدُرُ السُّحبُ ألاّ تُرسلَ المَطرَا

إذا غدا الغصنُ غضّا في منابتِه،

من شاءَ فليجنِ من أفنانِهِ الثمَرَا

من شاءَ فليجنِ من أفنانِهِ الثمَرَا

من شاءَ فليجنِ من أفنانِهِ الثمَرَا

من شاءَ فليجنِ من أفنانِهِ الثمَرَا

من شاءَ فليجنِ من أفنانِهِ الثمَرَا

من آلِ ارتقٍ المشهورِ ذكرهُمُ،

إذ كانَ كالمِسكِ إن أخفَيتَهُ ظَهَرَا

إذ كانَ كالمِسكِ إن أخفَيتَهُ ظَهَرَا

إذ كانَ كالمِسكِ إن أخفَيتَهُ ظَهَرَا

إذ كانَ كالمِسكِ إن أخفَيتَهُ ظَهَرَا

إذ كانَ كالمِسكِ إن أخفَيتَهُ ظَهَرَا

الحاملينَ منَ الخطيّ أطولَهُ،

والناقلينَ من الأسيافِ ما قصرَا

والناقلينَ من الأسيافِ ما قصرَا

والناقلينَ من الأسيافِ ما قصرَا

والناقلينَ من الأسيافِ ما قصرَا

والناقلينَ من الأسيافِ ما قصرَا

لم يَرحَلوا عن حِمَى أرضٍ إذا نزَلوا

إلاّ وأبقَوْا بِها مِن جودِهم أثَرَا

إلاّ وأبقَوْا بِها مِن جودِهم أثَرَا

إلاّ وأبقَوْا بِها مِن جودِهم أثَرَا

إلاّ وأبقَوْا بِها مِن جودِهم أثَرَا

إلاّ وأبقَوْا بِها مِن جودِهم أثَرَا

تَبقَى صَنائعُهم في الأرضِ بعدَهمُ،

والغَيثُ إن سارَ أبقَى بعدَهُ الزَّهَرَا

والغَيثُ إن سارَ أبقَى بعدَهُ الزَّهَرَا

والغَيثُ إن سارَ أبقَى بعدَهُ الزَّهَرَا

والغَيثُ إن سارَ أبقَى بعدَهُ الزَّهَرَا

والغَيثُ إن سارَ أبقَى بعدَهُ الزَّهَرَا

لِلَّهِ دَرُّ سَما الشّهباءِ من فَلَكٍ،

فكلّما غابَ نجمٌ أطلعتْ قمرَا

فكلّما غابَ نجمٌ أطلعتْ قمرَا

فكلّما غابَ نجمٌ أطلعتْ قمرَا

فكلّما غابَ نجمٌ أطلعتْ قمرَا

فكلّما غابَ نجمٌ أطلعتْ قمرَا

يا أيّها الملكُ الباني لدولتِهِ

ذكراً طوَى ذكرَ أهل الأرض وانتشرَا

ذكراً طوَى ذكرَ أهل الأرض وانتشرَا

ذكراً طوَى ذكرَ أهل الأرض وانتشرَا

ذكراً طوَى ذكرَ أهل الأرض وانتشرَا

ذكراً طوَى ذكرَ أهل الأرض وانتشرَا

كانتْ عِداكَ لها دَستٌ، فقد صَدَعتْ

حَصاة ُ جَدّك ذاك الدّستَ فانكَسَرَا

حَصاة ُ جَدّك ذاك الدّستَ فانكَسَرَا

حَصاة ُ جَدّك ذاك الدّستَ فانكَسَرَا

حَصاة ُ جَدّك ذاك الدّستَ فانكَسَرَا

حَصاة ُ جَدّك ذاك الدّستَ فانكَسَرَا

فاوقعْ إذا غدروا سوطَ العذابِ بهمْ

يظلّ يخشاكَ صرفُ الدّهرِ إن غدرَا

يظلّ يخشاكَ صرفُ الدّهرِ إن غدرَا

يظلّ يخشاكَ صرفُ الدّهرِ إن غدرَا

يظلّ يخشاكَ صرفُ الدّهرِ إن غدرَا

يظلّ يخشاكَ صرفُ الدّهرِ إن غدرَا

وارعَبْ قلوبَ العِدى تُنصَرْ بخَذْلِهمُ،

إنّ النبيّ بفَضلِ الرّعبِ قد نُصِرَا

إنّ النبيّ بفَضلِ الرّعبِ قد نُصِرَا

إنّ النبيّ بفَضلِ الرّعبِ قد نُصِرَا

إنّ النبيّ بفَضلِ الرّعبِ قد نُصِرَا

إنّ النبيّ بفَضلِ الرّعبِ قد نُصِرَا

ولا تكدّرْ بهمْ نفساً مطهرَة ً،

فالبحرُ من يومِه لا يعرفُ الكدرَا

فالبحرُ من يومِه لا يعرفُ الكدرَا

فالبحرُ من يومِه لا يعرفُ الكدرَا

فالبحرُ من يومِه لا يعرفُ الكدرَا

فالبحرُ من يومِه لا يعرفُ الكدرَا

ظَنّوا تأنّيكَ عن عَجزٍ، وما عَلِموا

أنّ التأنّيَ فيهمْ يعقبُ الظفرَا

أنّ التأنّيَ فيهمْ يعقبُ الظفرَا

أنّ التأنّيَ فيهمْ يعقبُ الظفرَا

أنّ التأنّيَ فيهمْ يعقبُ الظفرَا

أنّ التأنّيَ فيهمْ يعقبُ الظفرَا

أحسَنتُمُ، فبَغَوا جَهلاً وما اعترَفوا

لكم، ومن كفرَ النُّعمى فقد كفرَا

لكم، ومن كفرَ النُّعمى فقد كفرَا

لكم، ومن كفرَ النُّعمى فقد كفرَا

لكم، ومن كفرَ النُّعمى فقد كفرَا

لكم، ومن كفرَ النُّعمى فقد كفرَا

واسعدْ بعيدك ذا الأضحى وضحّ بهِ

وصلْ وصلّ لربّ العرشِ مؤتمرَا

وصلْ وصلّ لربّ العرشِ مؤتمرَا

وصلْ وصلّ لربّ العرشِ مؤتمرَا

وصلْ وصلّ لربّ العرشِ مؤتمرَا

وصلْ وصلّ لربّ العرشِ مؤتمرَا

وانحَرْ عِداكَ فبالإنعامِ ما انصَلَحوا،

إنْ كانَ غيركَ للأنعامِ قد نحرَا

إنْ كانَ غيركَ للأنعامِ قد نحرَا

إنْ كانَ غيركَ للأنعامِ قد نحرَا

إنْ كانَ غيركَ للأنعامِ قد نحرَا

إنْ كانَ غيركَ للأنعامِ قد نحرَا