ما علاج تساقط الشعر طب 21 الشاملة

ما علاج تساقط الشعر طب 21 الشاملة

طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر

هناك عدة طرق طبيعية لمعالجة مشكلة تساقط الشعر منها ما يلي:[1]

الزيت

يجب اختيار زيت الشعر المناسب وتدليك فروة الرأس به؛ حيث يزيد التدليك تدفّق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يجعل فروة الرأس رطبة ويقوّي جذورها ويكثّف الشعر، كما أنّ تدليك الرأس يساعد على الاسترخاء والتّخلص من التّوتر. توجد عدة أنواع يمكن استخدامها للتدليك منها: زيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الصبار، وزيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت الإيمو، وزيت بذرة القمح، ويمكن أيضاً إضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الزيت الذي يتم استخدامه للحصول على نتائج سريعة. تستخدم الزيوت لتدليك الشعر بالطريقة الآتية:

جذر عرق السوس

يحتوي جذر عرق السوس على خصائص تهدّئ من فروة الرأس وتفتح مساماتها، كما أنّه يُخفف من التهيجات التي تسببها القشرةالجافة، لذلك فهو يعد من أحسن الوصفات التي تمنع تساقط الشعر والصلع، وتزيل القشرة، ولتحضير جذور عرق السوس للشعر من الممكن اتّباع الخطوات الآتية:

نبات الصبّار

يتمتع الصبّار بخصائص قلوية ترفع الحموضة في فروة الرأس، ويعزّز عصير الصبّار وهلامه نمو الشعر ويخفف من حكة فروة الرأس، ويقلّل من احمرارها والتهابها، ويضيف لمعاناً وقوّة إلى الشعر، ويمكن استخدام نبات الصبّار لمعاجة مشكلة تساقط الشعر بالطرق الآتية:

الشمندر

يحتوي عصير الشمندر على عدة عناصر مفيدة منها الكربوهيدرات، والبوتاسيوم، والبروتين، والكالسيوم، والفيتامينات مثل (B ,C)، والفسفور، وكلها عناصر مفيدة وضرورية لنمو الشعر. يتم صنع عصير الشمندر بالطريقة الآتية:[2]

طرق طبية لعلاج تساقط الشعر

يمكن علاج تساقط الشعر بطرق طبية عن طريق:[3]

نصائح عامة لمنع تساقط الشعر

توجد بعض النصائح العامة التي تساعد على منع تساقط الشعر ومنها ما يلي:[4]

المراجع

  1. ↑ "Home Remedies for Hair Loss ", www.top10homeremedies.com, Retrieved 15-10-2017. Edited.
  2. ↑ "Home Remedies for Hair Loss", www.top10homeremedies.com, Retrieved 15-10-2017. Edited.
  3. ↑ "Hair loss", www.mayoclinic.org,6-7-2016، Retrieved 15-10-2017. Edited.
  4. ↑ Meenal Rajapet (18-9-2017), "How To Stop And Reduce Hair Fall – 14 Things That Worked For Me"، www.stylecraze.com, Retrieved 15-10-2017. Edited.