متى يشرب عصير الأناناس للحامل طب 21 الشاملة

متى يشرب عصير الأناناس للحامل طب 21 الشاملة

الأناناس

يعتبر الأناناس (Pineapple) أو كما يُسمّى علمياً (Ananas comosus) من الفواكه الاستوائيّة التي تندرج تحت قائمة النباتات البروميليّة، ويأخذ الشكل الهرميّ، وكذلك يمتاز بمذاقه الرائع، وقيمته الغذائية العالية، التي تجعل منه أساساً لعلاج الأمراض المختلفة، والوقاية من عدد آخر منها، ممّا جعله أساساً لصحّة المرأة الحامل في مراحل معيّنة من الحمل، والذي سنستعرض فوائده في هذا الجانب في مقالنا هذا.

فوائد الأناناس للحامل

متى يشرب عصير الأناناس للحامل

يعتبر الأناناس مفيداً جداً للمرأة الحامل، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائيّة التي تحتاجها بشكلٍ يوميّ وبكميّات معيّنة، بما في ذلك الفيتامينات، والأحماض، والمعادن، والأملاح، ويتوجّب عليها تناوله بكميات معقولة في الأسابيع الأولى من الحمل، حيث يضمن النمو السليم للجنين، ويقي من التشوهات الخلقية، وخاصة فيما يتعلق بتكوين الجهاز العصبي لديه، وذلك بفضل احتواءه على نسبة عالية من حمض الفوليك.

هناك العديد من المخاوف لدى الناس بشكلٍ عامٍ والنساء الحوامل بشكلٍ خاصٍ من تناول الأناناس خلال فترات الحمل المختلفة، بحيث تستند هذه المخاوف إلى كونه ينشط الرحم ويحتوي على إنزيم البروميلين المؤثّر بصورة مباشرة على عنق الرحم، إلّا أنّ ذلك يعتبر من المعتقدات الخاطئة.

الفوائد العامة للأناناس

يوصى بتناول الأناناس بكميات معتدلة، تجنباً للإصابة بالعديد من المشكلات الصحيّة الناتجة عن حالات الإفراط فيه، بما في ذلك الإسهال والحساسيّة وغيرها.