طرق عمل السلطات طب 21 الشاملة

طرق عمل السلطات طب 21 الشاملة

السلطة

هي عبارة عن مجموعة من الخضار المقطّعة والمخلوطة مع بعضها البعض، وتضاف إليها مجموعة من التوابل؛ كالملح، والفلفل، وعصير الليمون. وكلمة سلطة تعود أصولها إلى اللغة اللاتينيّة والتي تعني الطعام المملّح أي المضاف إليه الملح. وأيضاً السلطة هي كلمة فرعونيّة كانت تطلق على وعاء الفخّار العميق الذي كان مخصّصاً للخضروات، وهي أيضاً كلمة تركيّة وتعني الطعام الذي كان يقدّم للسلطان، وثمّ سمّاها الأتراك أيضاً بالسلطانيّة، وتذكر الروايات المتعدّدة أنّ أوّل من تناول طبق سلطة هو السلطان عبد الحميد، وذلك لأنّه كان لا يحب أن يأكل اللحوم أبداً، أما في أيّامنا هذه فيتمّ تقديم السلطة كطبق جانبيّ.

واشتهرت السلطات في جميع بلدان العالم بما فيها البلدان العربيّة، وتعدّدت طرق تحضيرها كثيراً، حتى أدخلوا بعض أنواع اللحوم إلى بعض السلطات.ومن أكثر السلطات التي اشتهرت في العالم هي سلطة السيزر الإيطاليّة الأصل، والسلطة الروسيّة، والسلطة الصينيّة، والسلطة الفرنسيّة، بالإضافة إلى سلطة التبولة الشامية، وغيرها أنواع أخرى كثيرة. وفي هذا المقال سأقدّم لكم بعض أنواع السلطات و طرق تحضيرها.

سلطة السيزر الإيطاليّة

هناك أنواع كثيرة منها وسأقدّم لكم طريقة السيزر بالدجاج:

المكوّنات

طريقة التحضير

السلطة الروسية

المكوّنات

طريقة التحضير

سلطة التبولة

المكوّنات

طريقة التحضير

نقوم بخلط جميع المكوّنات السابقة مع بعضها البعض، ونقلّبها جيّداً، ونقدّمها في طبق عميق، ويمكننا زيادة كميّة عصير الليمون إذا لم تكن حامضةً بالمستوى المطلوب.