طريقة لتطويل وتكثيف الشعر

طريقة لتطويل وتكثيف الشعر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تطويل وتكثيف الشعر

ترغب معظم النساء بشعر طويل وجميل وكثيف حيث يعاني بعضهن من الشعر الخفيف وتوقف نموه إلى حد معين، وهناك العديد من الأسباب المؤدية لهذه المشكلة فقد يكون السبب وراثياً أو ناتجاً عن السلوكيات الخاطئة أثناء تصفيف الشعر أو تسريحه، ولأنّ جمال المرأة يقترن بشعرها تراها تلجأ إلى تجربة الكثير من العلاجات الموجودة في الأسواق والتي من الممكن أن تزيد المشكلة لاحتواء هذه المنتجات على مواد كيميائية ضارة، لذا فإنّ الحل الأمثل لتكثيف الشعر وإطالته الرجوع إلى الطبيعة واستخدام مكوّنات آمنة سنتطرق إلى ذكرها في هذا المقال.

طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

البيض

يحتوي البيض على مستويات عالية من اليود، والفسفور، والحديد، والزنك، والكبريت، والبروتينات، مما يجعله علاجاً طبيعياً فعّالاً لتكثيف الشعر وإطالته، حيث يتم وضع بياض بيضتين على الشعر، ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة بعد ذلك يُغسل جيداً بالماء والشامبو، وتُكرر هذه العملية بشكل يومي ومنتظم للحصول على النتيجة المرجوة.

زيت الزيتون والعسل والبيض

يتم وضع بياض بيضة في إناء، وتضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من عسل النحل الطبيعي، فتُخلط المكوّنات مع بعضها جيداً للحصول على عجينة، وتُطبق هذه العجينة على الشعر وتُترك لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك تُغسل بالماء البارد والشامبو، ويجب تكرار هذه الوصفة للحصول على شعر جميل وكثيف.

عصير البصل

يُعد البصل من أقدم وأفضل العلاجات الطبيعية المستخدمة في تكثيف الشعر وإطالته؛ وذلك لاحتوائه على الكبريت الذي يعزز نمو الشعر، حيث يُعصر البصل ثمّ يوضع على الشعر ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك يُغسل باستعمال الماء وشامبو معتدل.

عصير البطاطا

تعالج البطاطا الشعر الخفيف وداء الثعلبة، حيث تُعصر ثمار البطاطا ويُستخدم العصير الناتج في دهن فروة الرأس، ويُفضل أن يُترك لمدة تتراوح من خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة، ثمّ يُغسل جيداً بالماء.

الحلبة

توضع بذور الحلبة ليلة كاملة في كمية مناسبة من الماء، وفي الصباح يتم طحنها حتى تتكون عجينة، وتُطبق هذه العجينة على الشعر وتُترك لمدة خمس وأربعين دقيقة بعد ذلك تُغسل بالماء، والاستمرار في تطبيق هذا القناع يمنح الشعر الكثافة كما يُعزز نموه ويجعله ناعماً.

حليب جوز الهند

توضع كمية مناسبة من حليب جوز الهند على فروة الرأس ويُترك ليلة كاملة، وفي الصباح يُغسل الشعر بالماء البارد.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساهم وبشكل كبير في علاج مشكلة تساقط الشعر، حيث يوضع مزيج الشاي الأخضر الدافئ على فروة الرأس ويُفضل أن يُترك حتى الصباح، ثمّ يُغسل بالماء البارد.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.