فوائد قشور الإسبغول

فوائد قشور الإسبغول
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الإسبغول للتنحيف

عشبة الأسبغول هي من الأعشاب الطبيعيّة التي تحتوي على نسبة مئة بالمئة من الألياف الطبيعيّة، وتتميّز بأنّها ليس لها طعم أو رائحة، كما تطلق عليها عدّة مسميات مثل: بذور القاطونة، وحبوب البراغيث، ولسان الحمل، وتسمى أيضاً بالعشبة المعجزة، ويشار إلى أنّه يتم استخدام قشور الحبوب الخاصّة بهذه العشبة بسبب خصائصها التي تُميّزها عن بقية الأعشاب الأخرى.

فوائد الإسبغول للتنحيف

تُعتبر قشور الإسبغول مهمّة للتنحيف في حالات السمنة المفرطة؛ لأنّها تعمل كالإسفنج بفضل قشور الإسبغول، حيث تمتص كميات الدهون والكولسترول الزائدة في الجسم والضارة به؛ لأن نبات الإسبغول يُساعد بشكل ٍ كبير على إزالة الموادّ السامة والمعادن الثقيلة من جسم الإنسان، ممّا يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن والتخلّص من الفضلات الضارة، كما أن الاستعانة بعشبة الإسبغول للتنحيف لها فوائد أخرى كحماية الشرايين من التصلب، وتخليصه من مرض الضغط، أو تقليل أعراضه.

طريقة استخدام عشبة الإسبغول للتنحيف

يتم تناول العشبة قبل ربع أو نصف ساعة من الأكل، وذلك بخلط معلقتين كبيرتين من العشبة مع كوب ماء أو عصير، ثمَّ تحريك المزيج بسرعة وشربه مباشرة.

يُنصح بعدم الإكثار من كمية العشبة المُضافة إلى الخليط، كما أنّ إضافة العصير أو الماء إليه من الأمور المهمة حتى يتم التخلص من الطعم غير المرغوب فيه.

فوائد الإسبغول للحامل

حسب الدراسات والأبحاث الحديثة فإنّه لا يُنصح أن تقوم الحامل بتناول قشور عشبة الإسبغول، أو العشبة ذاتها لما لها من مخاطر على صحة الجنين، فقد تؤثر على عملية نموّ الأعضاء والمخ، والعظام وغيرها، وإذا أرادت الحامل استخدامها لا بدَّ من استشارة الطبيب الخاص قبل البدء بتناولها لتفادي أضرارها.

فوائد أخرى للإسبغول

  • للقولون: تُقلّل قشور الإسبغول من الأملاح الصفراء في الأمعاء، ممّا يؤدي إلى تقليل فرصة حدوث سرطان القولون، كما أنّها تنظم حركة القولون، وتخفّف من آلامه، وتقلصاته، وتحدّ من حدوث الانتفاخات فيه.
  • للسكري: تقي من الإصابة بمرض السكري أو سكر الدم؛ لأنها تعمل على إنقاص معدل امتصاص الجلوكوز في الدم.
  • للأمعاء: تعمل على تسهيل انزلاق الفضلات والمواد السامة من خلال الأمعاء مما يساعد على خروجها بسهولة وسلاسة من الشرج، وتساعد على علاج الأمراض الأميبية المعوية، والأمراض الشرجية المستقيمة، والقرحة.
  • للجسم: تخفّف من شعور الإنسان بالكسل والخمول بسبب امتصاصها المواد القلوية المرهقة من المعدة ممّا يؤدي إلى شعور الجسم بالراحة والهدوء، كما تتميّز بخواصها الباردة حيث تُستخدم للتخفيف من الشعور بالعطش الشديد.