طرق سهلة لإنقاص الوزن

طرق سهلة لإنقاص الوزن
(اخر تعديل 2024-07-10 12:09:01 )

زيادة الوزن

تعدّ زيادة الوزن من المشاكل الشائعة بين الذكور والإناث، والناتجة بشكل عام عن بعض العادات الغذائية السيئة، أو الإصابة ببعض الأمراض المزمنة؛ كالسكري والضغط، أو العوامل الوراثيّة، وتسبب هذه المشكلة عدم الراحة والقلق حيال المظهر الخارجي غير اللائق، بالإضافة إلى انخفاض القدرة على الحركة والقيام بالنشاطات المختلفة، وهذا ما يدفع بعض الأشخاص للبحث عن طرق سهلة وفعالة تؤدي إلى إنقاص الوزن.

أغذية لإنقاص الوزن

اليانسون

نضع ملعقة من اليانسون في كوب، ونسكب فوقه ماءً مغلياً جيّداً، ونترك اليانسون منقوعاً قليلاً، ثمّ نشربه بشكلٍ يومي على الريق في الصباح، وقبل تناول وجبة الغداء، حيث يساعد ذلك على إنقاص الوزن بسهولة وبشكلٍ ملحوظ.

النعناع

يعتبر النعناع وسيلة فعالة لطرد غازات وانتفاخات البطن، وبالتالي يحرق الدهون في الجسم خاصةً دهون البطن، لذلك نحرص على شرب كوب من النعناع بشكل يومي.

الشوربة

تساعد الشوربة على تناول الطعام ببطء وبالشعور بالشبع، وتناول كميات أقل من الطعام، لكن يجب الحرص على أن تُحضَّر الشوربة من مواد غذائيّة منخفضة السعرات الحراريّة لتكون فعّالة في إنقاص الوزن.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من الوسائل الفعالة في إنقاص الوزن بسهولة، ويتم الاستفادة منه في ذلك من خلال شرب كوب من الشاي الأخضر بعد تناول وجبات الطعام بنصف ساعة.

الكمون والليمون

نضع في قدر كوباً ونصف من الماء، ونضيف ملعقة كبيرة من بذور الكمون إليه، ونغلي المكوّنات على نار متوسطة، ثمّ نضيف حبة من الليمون مقسومة إلى نصفين، ونتركها لمدة ليلة كاملة منقوعة، وفي الصباح نشرب كوباً من الخليط قبل تناول وجبة الفطور بنصف ساعة.

تمارين لإنقاص الوزن بسهولة

  • تمرين المشي: يعدّ المشي من أفضل أنواع التمارين الرياضيّة التي تساعد على إنقاص الوزن بسهولة، لذلك يتم ممارسة هذه الرياضة يوميّاً لمدة ثلاثين دقيقة، حيث يساعد ذلك على شدّ عضلات الجسم في فترة قصيرة، وإلى خسارة سريعة للدهون والوزن الزائد.
  • تمرين ركوب الدراجة: تعتبر رياضة ركوب بالدراجة من أنواع الرياضة الممتعة، والتي يمكن ممارستها مع العديد من الأصدقاء، حيث إنّ ركوب الدراجة بشكل يومي ولمدة ساعة كاملة يساعد في حرق ما لا يقل عن خمسمئة سعر حراري، وبالتالي فهي يُنقص الوزن بسهولة.
  • تمرين الكيك بوكسينغ: يعتبر تمرين الكيك بوكسينغ من التمارين الرياضيّة الفعالة في حرق السعرات الحراريّة، والتي تشد عضلات الجسم، وبالتالي تؤدي إلى الحصول على قوام رشيق بسهولة.