عيوب برج الجوزاء

عيوب برج الجوزاء
(اخر تعديل 2024-06-28 23:48:01 )

الأبراج

يلجأ معظم الأشخاص إلى مطالعة الأبراج الفلكية وما تؤول إليه من توقعات تنتظرهم في يومهم، إلا أن هذا ما يسمى بعلم التنجيم وهو ما حرمه الإسلام نظراً لتنبئه بالمستقبل، إلا أن الاطلاع على صفات الأبراج المصنفة ضمن دائرة البروج الفلكية لا يدخل ضمن نطاق علم التنجيم.

تعرف الأبراج الفلكية بأنها اثنا عشر قسماً سماوياً يقعون جميعهم داخل دائرة البروج، وتقسم وفقاً لفترة مرور الشمس بها، وهذه البروج تصنف إلى أبراج هوائية، وترابية وأخرى مائية، ونارية، وهذه الأبراج هي: برج الحمل، والسرطان، والميزان، والجدي، والثور، والأسد، والعقرب، والدلو، والجوزاء، والعذراء، وبرج القوس، والحوت. هنا في هذا المقال سوف نتعرف سوياً على عيوب أصحاب برج الجوزاء.

برج الجوزاء

هو أحد الأبراج الفلكية، وهو البرج الثالث في دائرة البروج، ويقع ضمن المسار الشمسي في الجزء الشمالي بالنسبة للسماء، وتمتد فترة برج الجوزاء بدءاً من واحد وعشرين من شهر مايو وحتى واحد وعشرين من شهر يونيو، أي أن مواليد هذه الفترة يصنفون من برج الجوزاء ويقتبسون منه صفاته، وفي هذا البرج تبلغه الشمس عندما يبلغ الربيع أواخره.

يرمز لبرج الجوزاء في علم الفلك برمز التوأم، وهو من الأبراج الهوائية، ويعتبر لونه المفضل هو اللون الأخضر حسب اعتقادات الفلكيين، وهو البرج المعاكس للقوس ويتأثر بعطارد.

صفات برج الجوزاء

يعرف صاحب هذا البرج بازدواجية شخصيته وبراعته، وسرعة بديهته، وبالإضافة إلى ذلك فهو حاد الذكاء، ومن جهة أخرى تجده شخصاً يشع بالإحساس المرهف، ويمكنك أن تراه في كل الميادين فهو غزلي واجتماعي ومرح، وفي ذات السياق تراه جدّياً وعصبياً ومتردداً.

ينصهر في أية بوتقة، أي أنه سريع الاندماج في أي ظرف يواجه، ولا يشعر من يجالسه بالملل، ولديه القدرة على تبادل الأفكار مع الآخرين بكل سهولة ويسر.

عيوب برج الجوزاء

بالرغم من الصفات الإيجابية التي ذكرناها آنفاً، لكن لا بد له أن يمتلك بعض الصفات السلبية التي تؤثر عليه بقوة ومن أبرز الصفات المعروفة عنه هي الازدواجية في المزاج، أي انقلاب مزاجه من جيد إلى سيء أو العكس.

كما أنه غير قادر على اتخاذ القرارات ببراعة، ويدخل في مشاريع لكنه لا يتمكن من إكمالها، وهو دائم القلق والتوتر والتهور، مندفع غالباً، يتدخل بشؤون الآخرين وأمورهم، ومتهور بالحكم على الآخرين أيضاً، ملول أي أنه يشعر بالملل السريع، وأضف إلى ذلك، أنه فوضوي، سريع الغضب، وقليل التركيز، وغير ثابت في مشاعره في الحب.