التخلص من البقع الداكنة في الوجه

التخلص من البقع الداكنة في الوجه
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

خلطات للتخلص من البقع الداكنة في الوجه

يعاني الكثير من الناس من مشاكل متعلقة بالوجه والبشرة ومن بينها البقع الداكنة، والتي تعتبر نوع من أنواع الكلف والنمش، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها كالإفراط في إفراز هرمون أو مادة الألميلانين في الجلد، أو نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير، وتظهر في كثير من الأحيان نتيجة اضطرابات نفسية أو عصبية كالتوتر أو القلق أو عدم النوم بشكل كافٍ، وبالنسبة للإناث تكون نوعية مستحضرات التجميل المستخدمة سبباً رئيساً ومباشراً في كثير من الأحيان؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الخلطات الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذه البقع، وتتضمن ما يلي:[1]

بياض البيض و الليمون

اللبن و الدقيق

خلط كمية من الدقيق بمقدار ثلاثة ملاعق مع كمية من اللبن الطازج، وتضاف كمية من الأكسجين بمقدار ملعقة صغيرة واحدة، مع قطرات عصر ليمونة، وتفرد العجينة الناتج عن الخلط على الوجه وتترك لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالمياه الدافئة.[3]

الليمون والحليب

الليمون والطماطم

اللوز

العسل والحناء

الخميرة

يتم خلط كمية من الخميرة مع كمية قليلة من الماء؛ حتى تتشكل عجينة سميكة وتوضع على البشرة لمدة عشرين دقيقة.[2]

المراجع

  1. ↑ CAROL LUTHER(18-7-2017), "how to remove dark spots from the face naturally"، www.livestrong.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Kushneet Kukreja , Arshiya Syeda (12-2-2018), "25 home remedies for dark spots that are guaranteed to work"، www.stylecraze.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث ج BRENDA BARRON (18-7-2017), "are there ways to get rid of dark spots on the face quickly"، www.livestrong.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.