التخلص من البراغيث في الفراش

التخلص من البراغيث في الفراش
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الطرق المنزلية

يمكن اللجوء إلى بعض الطرق المنزلية للتخلص من البراغيث في حال انتشارها في المنزل والفراش، ومن هذه الطرق ما يأتي:[1]

  • التنظيف بالبخار: يمكن استخدام منظفات البخار لتنظيف السجاد، والمفروشات، وأسرة الحيوانات الأليفة، والتي تعتمد على الحرارة المرتفعة والصابون، فهي تعتبر من الطرق الجيدة للقضاء على البراغيث بمختلف مراحلها، مع التركيز على مناطق تواجد الحيوانات الأليفة.
  • غسل الفراش: يمكن القضاء على البراغيث عن طريق غسل جميع الفرش في المنزل، وفرش الحيوانات الأليفة بالماء الساخن، ثم تجفيفها بدرجات حرارة عالية جداً، و يفضل التخلص من الفراش واستبداله بفراش جديد في حال كانت عدوى البراغيث منتشرة بشكل كبير.
  • المكنسة الكهربائية: يساعد التنظيف المستمر والمنتظم باستخدام المكنسة الكهربائية للفراش، والسجاد، والأثاث المنجّد، والأراضي الخشبية، والستائر والشقوق على خفض أعداد البراغيث وبيوضها في المنزل، ثم تفريع كيس المكنسة الكهربائية في كيس القمامة والتخلص منه خارج المنزل.[2]

الطرق الكيميائية

يمكن اللجوء إلى العلاجات الكيميائية والمبيدات الحشرية في حال عدم الاستفادة من الطرق المنزلية في التخلص من البراغيث الموجودة في المنزل، ومن هذه الطرق ما يأتي:[1]

  • استخدام المبيدات الحشرية التي تعمل على القضاء على البراغيث البالغة، مثل: البيرميثرين (بالإنجليزية: permethrin).
  • استخدام المواد الكيميائية المنظمة لنمو هذه الحشرات والتي تقضي على بيض البراغيث، واليرقات، والبراغيث البالغة، مثل: الميتوبرين (بالإنجليزية: methoprene)، أو البيبروكسيفين (بالإنجليزية: pyriproxyfen).

ملاحظة: تجدر الإشارة هنا إلى أنه يجب ارتداء القفازات عند التعامل مع هذه المبيدات، وعدم رشها إلا عند تواجد جميع أفراد المنزل خارجه.

حمض البوريك

يمكن استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض البوريك للتخلص من البراغيث، خاصةً في المنازل التي تعيش فيها الحيوانات، ويعتبر حمض البوريك مادة غير سامة للإنسان والحيوان، ويمكن استخدامه من خلال رشه على السجاد وجميع أجزاء المنزل المصابة بالبراغيث، حيث يسبب حمض البوريك موت البراغيث فور اتصالها به، ثم تنظيف المكان بشكل جيد للتخلص من البراغيث الميتة الموجودة عليه.[3]

المراجع

  1. ^ أ ب Daniela Ginta (23-1-2017), " How to Get Rid of Fleas in Your House, in Your Yard, and More"، www.healthline.com, Retrieved 10-3-2019. Edited.
  2. ↑ Amy Flowers, DVM (18-2-2018), "Get Rid of Fleas in Your Home, Step by Step"، www.pets.webmd.com, Retrieved 10-3-2019. Edited.
  3. ↑ Sara Logan Wilson (5-3-2019), "How To Get Rid Of Fleas: Treatments & Tips To Prevent"، www.caninejournal.com, Retrieved 10-3-3019. Edited.