أضرار الجريب فروت

أضرار الجريب فروت
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

أضرار الجريب فروت

بالرغم من أن الجريب فروت له فوائد عديدة إلا أنه قد لا يكون مناسباً لبعض الحالات الصحية ، ومنها:[1]

  • الحمل والرضاعة الطبيعية، لا توجد دراسات كافية توضح فيما إذا كان الجريب فروت آمناً خلال الحمل والرضاعة لذلك ينصح بتجنبه.
  • سرطان الثدي، حيثُ يؤدي شرب كميات كبيرة من الجريب فروت إلى زيادة التعرض بالإصابة بسرطان الثدي.
  • السرطانات الحساسة للهرمونات، حيثُ يزيد شرب كميات كبيرة من الجريب فروت من مستويات الهرمونات مما يؤدي إلى زيادة حدوث الحالات المرضية الحساسة للهرمونات، لذا يجب تجنب تناول الجريب فروت من قبل النساء اللواتي يعانين من الحالات المرضية الحساسة للهرمونات.

الجريب فروت

يعتبر الجريب فروت من الحمضيات الاستوائية المعروفة بمذاقها الحلو والحامض إلى حد ما، كما أنّه مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين ج، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، والألياف الغذائية، ومن الجدير بالذكر أن للجريب فروت فوائد صحية للجسم ومنها المساعدة على فقدان الوزن، والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.[2]

فوائد الجريب فروت

يوفر الجريب فروت العديد من الفوائد الصحية في للجسم، ومنها نذكر ما يأتي:[3]

  • المساعدة على الهضم: حيثُ يحتوي الجريب فروت على الماء والألياف التي تساعد على منع الإمساك وتعزيز انتظام الجهاز الهضمي.
  • المساعدة على خفض ضغط الدم: حيثُ يحتوي الجريب فروت على البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم بسبب آثار توسع الأوعية الدموية.
  • تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان: حيثُ يحتوي الجريب فروت على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج الذي يمكن أن يساعد على مكافحة تشكل الجذور الحرة المعروفة بأنها المسبب الرئيسي لنمو الخلايا السرطانية.
  • تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية: حيثُ إنّ مركبات الفلافونويد التي توجد في الحمضيات كالبرتقال والجريب فروت تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية عند النساء.

المراجع

  1. ↑ "GRAPEFRUIT", www.webmd.com, Retrieved 18-1-2019.
  2. ↑ Brianna Elliott, RD (18-2-2017), "10 Science-Based Benefits of Grapefruit"، www.healthline.com, Retrieved 18-1-2019.
  3. ↑ Megan Ware RDN LD (23-10-2017), "Why is grapefruit so good for you?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 11-1-2019.