كيف أتخلص من شعر الجسم نهائياً

كيف أتخلص من شعر الجسم نهائياً
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الشعر الزائد

يؤثر الشعر الزائد على المظهر الجمالي للجلد، ويؤثر سلباً على ثقة الأشخاص بأنفسهم، ويزيد من احتمالية تراكم البكتيريا والجراثيم والأوساخ، مما يتسبب في الالتهابات وانبعاث الروائح الكريهة من مناطق عديدة من الجسم، مما يستدعي ضرورة إيجاد أفضل الطرق والعلاجات الكفيلة بالتخلص من مشكلة الشعر بصورة جذرية وبشكل نهائي.

كيف أتخلص من شعر الجسم نهائياً

في البداية لا بدّ الإشارة إلى أنه ليس هناك أي طريقة حتى الآن أثبتت فعاليتها في مجال التخلص من الشعر بشكل نهائي، إلا أنّ هناك العديد من الطرق الحديثة والتقليدية التي تتمثل في العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تلعب دوراً مهماً في الحد من هذه المُشكلة والتخفيف من نمو وظهور الشعر إلى حد كبير، وفيما يأتي سنستعرض أبرزها:

العلاج بالليزر

الليزر هو أحدث التقنيات العصرية في التجميل، وتمكن وظيفته في حرق جذور الشعر، والتأخير من نموه، حيث يحتاج المتعالج إلى العديد من الجلسات التي تختلف من شخصٍ إلى آخر، تبعاً لاختلاف طبيعة الجسم، ولاختلاف استجابته للعلاج، إلا أنّ هذا العلاج يعد مكلفاً للغاية، ويحتاج إلى وقت طويل يصل إلى عدة أشهر للحصول على النتائج المطلوبة والمرضية، كما أنّه لا يتناسب مع أصحاب البشرة السمراء والداكنة.

مزيج الملح والماء البارد

وذلك عن طريق مزج ملعقة واحدة من الملح مع ثلاث ملاعق من الماء البارد، وتطبيق المزيج على المناطق التي أُزيل الشعر منها حديثاً، وترك المزيج لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم شطفه جيداً مع الحرص على تكرار العملية بشكل أسبوعي، ولمدة ثلاثة أشهر على الأقل للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

منقوع الترمس المر

يعد منقوع الترمس المر من أشهر وأفضل العلاجات المناسبة لهذه المُشكلة، وذلك عن طريق الالتزام في تطبيق ماء الترمس فوق المناطق المراد إزالة الشعر منها بشكل يومي، ولمدة ثلاثة أسابيع متواصلة.

الزنجبيل والشاي الأخضر

تُدلَّك المنطقة المراد علاجها بهذا المزيج، ويترك عليها لمدة ثلاث ساعات، ثم يُغسل جيداً بالماء، مع تكرار العملية لمدة ثلاثة أيام، وبشكل متواصل.

السكر البني مع الليمون

وذلك بخلط ثلاث ملاعق من السكر البني، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وثلاث قطرات من الماء، وتطبيق المزيج على الجلد، وتدليكه لمدة ربع ساعة، ثم غسل البشرة جيداً، حيث يخلص المزيج من الشعر الزائد، ويفتح البشرة، ويساهم في تقشيرها وفي التخلص من الجلد الميت، وللحصول على النتائج المرجوة يجب المداومة على استعمال هذه الوصفة لمدة أسبوع.