كيف أعرف أنه ما زال يحبني

كيف أعرف أنه ما زال يحبني
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

قضاء الوقت

الرجل يقضي الوقت مع المرأة التي يحبها، ويُخصص لها وقتاً منتظماً، ويخرج معها حتى يراها، لهذا يجب أن تتحقق المرأة من مقدار الوقت الذي يقضيه الرجل معها حتى تتأكد من حبه لها، وبشكلٍ عام إذا كان لا يُتيح وقت للّقاء، أو يلتقِ بها بمقدار أقل مما تريده فإنَّ ذلك يعد دليلاً على عدم وجود مشاعر نحوها، ومن الضروري الشعور به في بعض الأحيان، فقد يكون غير قادر على لقائها، ولكن إعادة جدولة المواعيد بين الطرفين دليل واضح على الحب.[١]

اتصال العيون

ينظر الرجل عادة إلى المرأة التي تعجبه؛ لأن المسؤول عن تبادل النظرات بين المحبين هو الأوكسايتوسين الكيميائي العصبي، وبمجرد وجود الحب فإنَّ مستوياته تزيد، مما يؤدي ذلك إلى تبادل النظرات، والشعور بالسعادة، وتحقيق الجذب المتبادل، كما يزيد الأوكسايتوسين من اتساع حدقة العين، ممّا يدل أيضاً على الاهتمام، وكلما اتسع التمدد زاد شعور الحب تجاه بعضهم البعض.[٢]

تقديمها إلى الآخرين

يكون الرجل غير مُحرَج من علاقته مع المرأة التي يحبها، أي أنه يعرِّفها على عائلته وأصدقائه وأقاربه بكل سعة صدر، ولكن إذا شعر بالإحراج منها، وتجنب حدوث التعارف بينها وبين معارفه، فإن ذلك يعد دليلاً على عدم تأكّده من مشاعره تجاهها، وبشكلٍ عام قد يوجد أسباب أخرى، ومبررات تدفعه لإبعاد حبيبته عن عيون معارفه مثل: الاختلاف الديني، إلا أنَّ شعوره بالحرج منها يبعده عن خانة الحب بعض الشيء.[١]

طرق أخرى للتأكد من بقاء الحب

يُمكن التأكد من حب الرجل للمرأة من خلال الأمور الآتية:[٣]

  • طرح الأسئلة: طرح الأسئلة على المرأة من أهم علامات حب الرجل للمرأة؛ لأنَّ طرح الأسئلة يُظهر فضول الرجل في التعرف على المرأة، ويبيِّن لها أنها محور اهتمامه.
  • اللمسة: يتقرب الرجل من محبوبته، ويقتنص الفرصة حتى يلمس ذراعها أو يُسمك يدها؛ حيث بيَّنت دراسات برين دريشر في معهد بوليغ للغات أنَّ لمس الرجل للمرأة خمس مرات كل 15 دقيقة دليل على وجود مشاعر حب تجاهها.
  • السعادة: يحاول الرجل الذي يحب امرأة أن يُشعرها بالسعادة، حيث يضع الرجال سعادة المرأة التي يحبوها في قائمة أولوياتهم، ويشعرون بالقرب منها إذا كانت تستجيب لهم بإيجابية.

المراجع

  1. ^ أ ب "How to Tell if He Really Loves You", www.wikihow.com, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  2. ↑ Jack Schafer Ph.D. (28-7-2016), "5 Ways to Tell That Someone Likes You"، www.psychologytoday.com, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  3. ↑ KRISTEN MOUTRIA (19-10-2013), "How to Tell If a Man Likes a Woman"، www.livestrong.com, Retrieved 29-4-2018. Edited.