كيف نستفيد من الملابس القديمة

كيف نستفيد من الملابس القديمة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

إعادة تدوير الملابس القديمة

يمكن إعادة تدوير الملابس القديمة والاستفادة منها بعدة طرق، نذكر منها:[1]

تغيير شكل الملابس

يمكننا إعادة تشكيل الملابس القديمة لتصبح ملابس جديدة وجذابة، وذلك من خلال إضافة بعض الإكسسوارات الملوّنة، أو الأزرار، والأشرطة اللامعة لكل قطعة، كما يمكن إعادة تشكيلها لتصبح قطع جديدة، يمكن ارتداؤها بشكل جديد، كتحويل القميص إلى فستان، أو التنورة الطويلة لتنورة قصيرة، أو قميص، إذ يتوفر على شبكة الإنترنت العديد من التصاميم التي يمكن من خلالها ابتكار أفكار خلّاقة للاستفادة من الملابس القديمة.

صناعة إكسسوارات من الملابس

يمكن أيضاً استغلال الملابس القديمة في صناعة إكسسوارات جديدة، إذ يمكن تحويل بعض قطع منها لأغطية جميلة للرأس، أو استخدم شرائح رقيقة من أقمشة متعددة لصناعة سوار أو عقد مبتكر وجميل للفتيات، أو تحويل قميص قديم، أو بنطال إلى حقيبة أنيقة.

صناعة رقع للملابس

يمكن قَصّ بعض الأجزاء الملونة من الأقمشة القديمة لاستخدامها في إصلاح ملابس لا زالت قيد الاستخدام الحالي، إذ يمكن استخدام تلك الرقع الملوّنة في إضفاء جانب جمالي على الملابس المستخدمة، ومنحها نمطاً جديداً، وجذاباً، كما يمكن صنع قطعة ملابس جديدة بالكامل من الرقع الملوّنة.

صناعة الوسائد

يمكن استثمار الملابس القديمة في صناعة وسائد جميلة، وجديدة، إذ يمكن قَصّ تلك الأخيرة بشكل مستطيلات أو مربعات، وخياطتها وحشوها ببعض القطن، أو الجوارب القديمة، أو الألياف الصوفيّة المتوفرة في المنزل، كما يمكن تمزيق المزيد من الملابس القديمة واستخدامها لحشو الوسادة الجديدة، ويمكننا أيضاً خياطة قطع ملوّنة من الملابس بشكل جذاب، لتغطية وسادة قديمة، وتزيينها بالأزرار الملوّنة، أو الجيوب، أو الأشرطة الناعمة.[2]

صناعة سجادة أو بساط للبيت

يمكن استغلال قطع الملابس القديمة لصناعة سجادة، أو بسط ملوّنة وجذابة يمكن الاستفادة منها، ثمّ وضعها في أفنية المنزل، إذ يمكن قَص تلك الملابس لأشرطة طولية، ثمّ حياكتها بطريقة مميزة، للحصول على منظر جذاب وعملي السجادة الجديدة.[3]

المراجع

  1. ↑ "How to Reuse Old Clothes", m.wikihow.com, Retrieved 7/4/2018. Edited.
  2. ↑ Kindra Foster, "Give New Life to Old Clothes in These 8 Quirky Ways"، www.lifehack.org, Retrieved 7/4/2018. Edited.
  3. ↑ "11 Innovative Ways to Repurpose Old Clothes", www.goodhousekeeping.com, Retrieved 7/4/2018. Edited.