طريقة إلغاء حساب جيميل

طريقة إلغاء حساب جيميل
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

حساب جيميل

حساب الجيميل هو أحد الخدمات المقدَّمة من جوجل، وهو مرتبط ارتباطاً وثيقاً بحساب جوجل الرئيسي الذي تلتحق به العديد من الخدمات الأخرى، وعندما يشترك أحد الأشخاص في خدمة من خدمات جوجل، فإنه ينشئ حساباً جديداً في جوجل يُسمى Google Account.

إذا حذف شخص حساب جوجل أو ألغاه، فإنَّ ذلك الأمر يتطلب منه أن يتخذ قرار مهماً؛ لأنَّه يعني خسارة الدخول إلى الجيميل وأي خدمات ملحقة بالحساب، وقد يتسبب حذف الحساب ببعض القلق، وخاصة إذا كان الشخص يملك أكثر من حساب، ولهذا يجب قراءة جميع الخطوات التالية للتعرف على طريقة إلغاء حساب الجيميل بشكلٍ مفصَّل.

إلغاء حساب الجيميل

إذا أراد الشخص حذف حساب الجيميل فقط دون أن يحذف أو يلغي حسابه الأساسي في جوجل، فما عليه سوى اتباع الخطوات التالية :

  • بعد تسجيل الدخول إلى الحساب في جوجل، يجب الذهاب إلى صفحة بحث جوجل الرئيسية، ثمَّ النقر على الاسم الموجود في زاوية الصفحة، واختيار الأيقونة (إعدادات الحساب).
  • اختيار الأمر (المنتجات) من القائمة الجانبية التي تظهر بشكلٍ واضح في الشاشة.
  • بجانب كلمة منتجاتك يوجد رابط مكتوب عليه (تعديل)، وبالنقر عليه سيتم الذهاب إلى مجموعة الخيارات الخاصة بعملية الحذف والإلغاء.
  • بعد ذلك ستظهر الخيارات أمام المستخدم مع العلم أنَّ أهمها هو الخيار الأول الذي يُسمى Remove Gmail permanently لأنه يختص بعملية حذف حساب الجيميل، وبالنقر على هذا خيار سوف تظهر صفحة للتنبيه والتحذير بأنَّ الشخص لن يتمكن من الدخول إلى صندوق الوارد أو استعمال حسابه بعد يومين من تاريخ إرسال هذه المراسلة، كما سَيُطلب منه تحديد بريد آخر لاستخدامه في حساب الجيميل، بالإضافة إلى أنه سوف يطلب منه الأمر إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب؛ وذلك للتأكد من أنَّ الشخص هو صاحب الحساب بالفعل.
  • بالنقر على أمر (حذف) يُحذف حساب الجيميل.

حذف حساب جوجل بالكامل

إذا كان الشخص يرغب في حذف حساب جوجل بالكامل بما فيه من خدمات مختلفة، فلا بدَّ من اتباع الخطوات السابقة كما هي حتى الخطوة قبل الأخيرة، ولكن بدلاً من اختيار الخيار الأول الخاص بعملية حذف حساب الجيميل يجب اختيار الخيار الأخير الذي يُسمى Delete Google Account لأنه يختص بعملية إغلاق الحساب وحذفه.

ملاحظة: إذا لم يستطع مستخدم الجيميل حذف حسابه، فيمكنه بسهولة تغيير حالته إلى غير متصل، وكتابة شيء مثل: الحساب لم يعد فعَّالاً، وتجنب الدخول إليه نهائياً.