كيف أصور شاشة الكمبيوتر

كيف أصور شاشة الكمبيوتر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

كيف أصور شاشة الكمبيوتر

يمكن حفظ الصور كملف الرسومات من خلال تصوير شاشة الكمبيوتر، كما أنّ هناك برامج خاصة ومختلفة لعمل لقطات للشاشة، لكن من السهل التقاط الصور دون أي برنامج خاص، ويتم التقاط لقطة للشاشة على نظام التشغيل ويندوز من خلال:[1]

  • الضغط أولاً على زر طباعة الشاشة الموجود عادةً في الصف العلوي الأيمن من لوحة المفاتيح.
  • نسخ لقطة الشاشة إلى الحافظة في منطقة الذاكرة والتي تعمل على التخزين المؤقت للمعلومات.
  • عمل لصق للصورة في برنامج معالج النصوص مثل الوورد، أو إلى محرر الصور مثل الفوتوشوب ثمّ يتم حفظ الصورة.

طريقة أخرى لتصوير شاشة الكمبيوتر

هناك طريقة أخرى لتصوير شاشة الحاسوب، وهي:[2]

  • الضغط على مفتاح (Alt)، وبرينت سكرين في الوقت نفسه، والموجودان على لوحة المفاتيح.
  • فتح برنامج الرسام.
  • عمل لصق للقطة الشاشة على برنامج الرسام ثمّ حفظ الصورة.
  • ملاحظة: في معظم لوحات المفاتيح يمكن العثور على مفتاح برينت سكرين في الركن العلوي من الجانب الأيمن، ومن المرجّح أن يكون مسمى ب(PrtScn) أو (PrtSc).

استخدام زر ويندوز مع زر برينت سكرين

هناك طريقة لالتقاط صورة شاشة وهي استخدام زر ويندوز، مع زر برينت سكرين (Win+PrtScn)[3] والتي تستخدم في ويندوز 8 وما أحدث منه من خلال التقاط لقطة من الشاشة بأكملها، ثمّ حفظها في مجلد الصور الإفتراضية الذي يسمى C:\Users\[user]\Pictures\Screenshots).

تنزيل برنامج لتصوير شاشة الكمبيوتر

يوجد عدة تطبيقات مجانية من الممكن تنزيلها على جهاز الحاسوب، بحيث تمكّن الأشخاص من تصوير شاشة الحاسوب، ومن الممكن أيضاً تثبيت التطبيق للحصول على المزيد من الميزات المتقدمة، مثل ضبط إضاءة صورة الشاشة، وتحديد الجزء المطلوب قبل حفظه، وسهولة تحديد موقع حفظ الصورة مسبقاً قبل التقاطها.[3]

المراجع

  1. ↑ Margaret Rouse, "DEFINITION screen shot (screen capture)"، www.whatis.techtarget.com, Retrieved 19-11-2017. Edited.
  2. ↑ DAN GRAZIANO (31-7-2015), "​How to take a screenshot in any version of Windows"، www.cnet.com, Retrieved 19-11-2017. Edited.
  3. ^ أ ب Mark Baggesen (10-12-2017), "How to Take a Screenshot on a PC"، www.lifewire.com, Retrieved 12-12-2017. Edited.