طريقة التخلص من رائحة العرق نهائياً

طريقة التخلص من رائحة العرق نهائياً
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

رائحة العرق

يعاني البعض من مشكلة رائحة العرق الكريهة، والتي تزداد عادةً في فصل الصيف، ويُوجد العديد من العوامل التي تزيد منها ونذكر منها: اضطرابات الغدة الدرقية، أو ارتفاع درجة حرارة الجسم عن معدلها الطبيعيّ، أو ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف وغيرها، ويلجأ العديد من الأفراد إلى شراء مزيلات العرق الصناعية، إلا أنها تؤدي إلى تهيج الجلد واحمراره، لذلك سنذكر فيما يأتي كيفيّة التخلص منها للأبد وباستخدام مكوّناتٍ طبيعيةٍ.

طرق للتخلص من رائحة العرق

صودا الخبز

خلط ملعقتين صغيرتين من كل من: صودا الخبز، وعصير الليمون في وعاء، ثم تطبيق الخليط على أماكن التعرق، وتركه لمدة خمس دقائق، وبعدها إزالته بالماء، أو يمكن استخدامها بطريقة أخرى وهي خلط ربع كوب من كل من: نشا الذرة، وصودا الخبز في وعاء، ثم تطبيق الخليط تحت الإبط وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها إزالته بالماء.

خل التفاح

تغطيس قطنة نظيفة بخل التفاح، ثم فرك أماكن العرق بالخليط، وتركه لمدة خمس دقائق على الأقل، وبعدها غسل الجسم بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرتين يومياً على الأقل.

الليمون

تقطيع حبة من الليمون من النصف، ثم فرك تحت الإبط بها لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل الجسم، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي خلط ربع كوب من عصير الليمون، وكوب من الماء في وعاء، ثم تطبيق الخليط على أماكن التعرق، وتركه لمدة ربع ساعة، وبعدها غسل الجسم بالماء.

اللفت

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من عصير اللفت على أماكن العرق، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسل الجسم بالماء، ويُفضّل تكرار الخليط مرّة يومياً.

زيت شجرة الشاي

وضع أربع ملاعق صغيرة من كل من: زيت شجرة الشاي، والماء في وعاء، ثم تغطيس قطنة نظيفة بالخليط، وتطبيقها على أماكن التعرق، وتركها حتى تجف تماماً.

خشب الصندل

وضع ربع كوب من الخل، وملعقة كبيرة من خشب الصندل في وعاء، ثم تطبيقه على أماكن التعرق، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها إزالته بالماء.

وصفات أخرى

  • زيت النعناع: تطبيق كميةٍ قليلةٍ من زيت النعناع على أماكن التعرق، وتركه حتى يجف تماماً.
  • ماء الورد: تغطيس قطنة نظيفة بماء الورد، ثم مسح أماكن التعرق بها.
  • عصير البندورة: تطبيق كميةٍ كافيةٍ من عصير البندورة على أماكن التعرق، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها إزالته بالماء.

نصائح للتخلص من العرق

  • الحرص على الاستحمام بشكلٍ يومي، وخصوصاً في أيام الصيف.
  • غسل الملابس بشكلٍ يومي.
  • تنظيف تحت الإبط من الشعر الزائد.
  • لبس الملابس القطنية.
  • عدم ارتداء الملابس الضيقة.