طريقة لتطويل الشعر في شهر

طريقة لتطويل الشعر في شهر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

استخدام الأعشاب

يُمكن لبعض أنواع الأعشاب أن تُساعد على زيادة نمو الشعر بشكل أسرع، وزيادة طوله بشكل طبيعي، مثل: الروزماري، والنعناع البري، والأرقطيون، حيث تُعتبر عشبة الروزماري من الأعشاب المفيدة جداً لنمو الشعر، عبر تحفيز بصيلات الشعر، كما يُعتبر الشاي الأخضر كذلك، فهو يحتوي على مادة البوليفينول وخصائص مضادة للالتهاب، ويُمكن استخدام الأعشاب من خلال اتباع الخطوات الآتية:[1]

  • نقع الأعشاب في ماء ساخن لمدّة 10-20 دقيقة.
  • غسل الشعر بمنقوع الأعشاب بعد غسله بالشامبو والبلسم.
  • إمكانية خلط المزيج مع الشامبو وغسل الشعر فيه، أو شرب شاي الأعشاب بشكل يومي.

أمور يجب مراعاتها لتطويل الشعر

يوجد بعض الأمور التي تساعد على زيادة نمو الشعر وطوله، ومنها ما يأتي:[2]

  • تجنب غسل الشعر بشكل متكرر، وذلك للحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة فيه والتي تُساهم في الحفاظ على رطوبته وصحته، إذ يُمكن غسل الشعر يوماً بعد يوم، أو كلّ ثلاثة أيام.
  • تصفيف الشعر بعد كلّ مرّة يتمّ فيها غسله بالشامبو، لتجنب تقصف أطراف الشعر، ممّا يجلعه يبدو أقصر.
  • تجنب التعرض لمستويات عالية من الإجهاد والتوتر، والتي يُمكن أن تتسبب في نمو الشعر بشكل خفيف وأقل حيوية، ويُمكن تجنب ذلك من خلال ممارسة اليوجا، أو التأمل، أو أخذ حمام ساخن، أو الاستماع إلى الموسيقا الهادئة، ومن المهم الحصول على قسط كافٍ من النوم، فقلة النوم تُؤدّي لزيادة التوتر والقلق.
  • تدليك فروة الرأس من مرّة إلى ثلاث مرّات في الأسبوع، وذلك لتنشيط الدورة الدموية في بصيلات الشعر، وتعزيز نمو الشعر، ويتمّ تدليك فروة الرأس بحركة دائرية باستخدام أطراف الأصابع لمدّة عشر دقائق، مع إضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل أو زيت شجرة الشاي، فهي زيوت لها خصائص مطهرة وتُساعد في تنظيف بصيلات الشعر المسدودة التي قد تمنع نمو الشعر.

نمو الشعر

ينمو شعر الرأس حوالي 1.27 سنتيمتر في الشهر، أو بمتوسط حوالي 15.24 سنتيمتر سنوياً،[3] وتعتمد سرعة نمو الشعر لكلّ شخص على عدّة عوامل، وهي كالآتي: العمر، ونوع الشعر، والظروف الصحية، والصحة العامة للجسم.[4]

المراجع

  1. ↑ Brown (13-1-2017), "How to grow hair faster and longer naturally at home"، www.vkool.com, Retrieved 23-11-2018. Edited.
  2. ↑ JODY BRAVERMAN (18-7-2017), "What's the Fastest Way to Make Your Hair Grow Naturally?"، www.livestrong.com, Retrieved 24-11-2018. Edited.
  3. ↑ "How quickly does hair grow?", www.sharecare.com, Retrieved 23-11-2018. Edited.
  4. ↑ Christal Yuen, Chaunie Brusie, "How to Grow Hair Faster: 6 Tips for Growth"، www.healthline.com, Retrieved 23-11-2018. Edited.