طريقة عمل ماسك للحبوب

طريقة عمل ماسك للحبوب
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الحبوب

تعتبر الحبوب من المشاكل الجلديّة التي يواجهها عدد كبير من الناس، وخصوصاً في فترة المراهقة وفترة الشباب، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى ظهورها، مثل: حدوث تغيّر في الهرمونات، واستخدام كريمات معيّنة، وغيرها، وفي المقابل فإنّ هناك كثيراً من الطرق التي نستطيع من خلالها محاربة هذه المشكلة، مثل الأدوية، والكريمات المناسبة، والوصفات الطبيعيّة، وتعتبر الوصفات الطبيعيّة من أفضل الطرق المستخدمة؛ نظراً لعدم وجود آثار جانبيّة لها، كما أنّ مكوّناتها بسيطة ومتوفّرة في أيّ منزل، وسنتعرّف في هذا المقال على ماسكات طبيعيّة لمعالجة الحبوب.

طريقة عمل ماسكات للحبوب

ماسك بياض البيض

نفصل صفار البيض عن بياض البيض، ونفرد البياض على البشرة، ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء والصابون.

ماسك الزبادي

نخلط في وعاء ملعقة من العسل، مع ملعقة من الزبادي، حتّى تتشكّل لدينا عجينة متماسكة، ثمّ نفردها على البشرة، ونتركها مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل البشرة باستخدام قماشة مبلّلة بالماء.

ماسك الشوفان

نخلط كمّية مناسبة من الشوفان والماء، حتّى تتشكّل لدينا عجينة، ثمّ نطبّقها على الوجه، ونتركها مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر، حيث تعمل هذه الوصفة على جعل البشرة نقيّة ونضرة ومليئة بالحيويّة.

ماسك العسل

نخلط في وعاء ملعقة من عسل النحل، مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، حتّى يتشكّل لدينا مزيج متماسك، ثمّ نفرده على البشرة، ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء البارد، بعد ذلك نقوم بتمرير شريحة من الليمون على البشرة؛ وذلك بهدف تقليل نسبة الدهون في البشرة.