طريقة لجعل الشعر ناعماً

طريقة لجعل الشعر ناعماً
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الشعر الناعم

تسعى كلّ سيدة للحصول على شعر ناعم إلا أنّ طبيعة الشعر تختلف، ومستحضرات التجميل والصبغات التي تطبّق على الشعر تتسبّب في تلف الشعر، مما يسبّب الإحباط والاكتئاب ويفقد الثقة بالنفس، ولا بدّ من القول بإنّه يوجد العديد من الطرق التي تنعم الشعر وتغذيه وتقويه، والتي سنذكرها في هذا المقال.

طرق لجعل الشعر ناعماً

الحليب والفواكه

نخلط حبّة من الموز، وحبتين من الفرولة، وربع كوب من الحليب السائل، وملعقتين كبيرتين من العسل في الخلاط الكهربائي، ثمّ نطبق المزيج على الشعر من جذوره إلى أطرافه، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسل الشعر بالماء الدافئ، ونكرّر هذه الوصفة مرتين أسبوعيّاً.

زيت الزيتون والبيض

نمزج بيضتين مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ نضع المزيج على الشعر بحيث يصل إلى جميع أجزائه، ونتركه لمدّة ساعة، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرّات أسبوعياً.

الطمي ودقيق الأرز

نخلط بياض بيضتين، وأربع ملاعق كبيرة من دقيق الأرز، وكوبين من الطمي المدقوق في وعاء، ثمّ نضيف مقداراً كافٍ من الماء إلى المزيج، ونخلط المكوّنات حتى نحصل على مزيج متماسك، ونطبّق الخليط على الشعر، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة ثمّ نصفّف الشعر برويّة، ونغسل الشعر بالماء الدافئ ونكرّر هذه الوصفة مرتين أسبوعيّاً.

الروزماري

نغلي ملعقتين كبيرتين ونصف من الروزماري، مع كوبين من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونتركه يغلي لمدّة خمس دقائق، ثمّ نصفّيه ونضيف ملعقتين صغيرتين من الخلّ إلى المزيج، ثمّ نستخدم المزيج كبلسم بعد الاستحمام مع الحرص على عدم غسل الشعر لفترة من الوقت بعد تطبيقه عليه.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند

نمزج ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز في وعاء، ثمّ نطبّق المزيج على الشعر مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية، ثمّ نلفّ الشعر بمنشفة دافئة، ونتركه لمدّة ساعة إلا ربعاً، ثمّ نغسل الشعر بالماء الفاتر، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعيّاً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

ملاحظة: يمكن تنعيم الشعر من خلال استعمال مستحضرات التجميل والكريمات، بالإضافة لجلسات التمليس التي يمكن تطبيقها في المراكز التجميلية لكن يفضّل استعمال الطرق الطبيعية لأنّها لا تضرّ الشعر على المدى البعيد.

نصائح جعل الشعر ناعماً

  • غسل الشعر بالماء الفاتر.
  • التأكد من تنظيف الشعر تماماً من بقايا الشامبو والبلسم عند غسله.
  • غسل الشعر بالشامبو مرة فقط أسبوعياً.
  • تجنب استعمال الصبغات الكيماوية.
  • تجنب اتباع الحميات الغذائية القاسية التي تنعكس سلباً على صحة الشعر.
  • البعد عن مسببات القلق والتوتر.
  • تجنب تصفيف الشعر بالمشط المعدني.
  • الحد من استعمال الكريمات الكيماوية.