طريقة حذف حساب فيسبوك نهائياً

طريقة حذف حساب فيسبوك نهائياً
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

خطوات حذف حساب الفيسبوك نهائياً

يجب اتّباع الخطوات الآتية لحذف حساب الفيسبوك بشكل نهائيّ:[1]

  • تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك.
  • التوجّه للصفحة الخاصة بحذف الحساب، وهذه الصفحة يمكن زيارتها فقط بعد تسجيل الدخول، ولا يتمّ الوصول إليها من خلال أيّ خيارات ضمن الإعدادات الخاصة بالحساب، وفي حال قام المستخدم بإلغاء تنشيط (Deactivate) الحساب من الإعدادات، فسيتمّ إلغاء تنشيط الحساب بشكل مؤقّت.
  • يتم الوصول إلى صفحة حذف الحساب من الفيسبوك من خلال الانتقال إلى مساعدة الفيسبوك (Facebook help) والبحث عن حذف حساب الفيسبوك (Delete Facebook).[2]
  • يجب النقر على تأكيد (Submit) بعد فتح الصفحة المخصصة لحذف الحساب، وذلك لتأكيد الرغبة في الاستمرار بالعملية، وبعد ذلك يتم تسجيل الخروج تلقائياً، وبالتالي جدولة الحساب من قِبل الفيسبوك لتتم إزالته، ولا تتم إزالة الحساب بشكل نهائيّ إلا بعد بضع ساعات؛ تحسّباً لأن يكون المستخدم قد قام بفعل ذلك بالخطأ.
  • يجب تفقد البريد الإلكترونيّ، للتأكّد من أنّ حذف الحساب قد تم بطريقة صحيحة، حيث يرسل الفيسبوك رسالة إلى الإيميل لإعلامه بذلك، وهي الرسالة الأخيرة المتعلّقة بهذا الحساب قبل حذفه تماماً.

ما بعد حذف حساب الفيسبوك

يعدّ خيار حذف حساب الفيسبوك نهائياً (Account permanently deleted) جيداً لمن لن يستخدمه مرة أخرى، وعند القيام بهذه الخطوة لن يتمكّن المستخدم من إعادة تنشيط الحساب، أو استرداد أيّ بيانات يحتويه، ولن يستطيع الأشخاص العثور على الحساب عند البحث عنه على الفيسبوك (Facebook)، وقد تستغرق عملية حذف كلّ ما يخص الحساب من صور، وإعجابات، وبيانات أخرى بشكل نهائيّ إلى 90 يوماً تقريباً، وبالتالي لا يستطيع الأشخاص الآخرون الوصول إليها، وهناك بعض البيانات التي تبقى موجودة بعد حذف الحساب، مثل الرسائل التي تم تبادلها مع الأصدقاء، فمحتوى الرسالة يبقى موجوداً حتى بعد تعطيل الحساب نهائياً.[3]

إزالة التطبيقات المرتبطة بالحساب

يمكن أن يسجّل المستخدم الدخول إلى التطبيقات والخدمات المختلفة من خلال حساب الفيسبوك الخاص به، وفي حال رغبته بحذف حسابه عليه القيام بالتراجع عن هذه الخطوة، ولمعرفة التطبيقات المرتبطة به، وإزالة ارتباطها به يجب الانتقال إلى الصفحة الرئيسية في الفيسبوك (Home)، ثمّ فتح الإعدادات (Settings)، واختيار التطبيقات (Apps)، حيث ستظهر قائمة بالتطبيقات والمواقع التي قام المستخدم بتسجيل الدخول إليها من خلاله، ولقطع الاتصال بها يتمّ اختيار خيار قطع الاتصال من الفيسبوك (Disconnect Facebook from App).[4]

المراجع

  1. ↑ Richard Kalinowski, "How to Deactivate and Permanently Delete a Facebook Account"، www.techwalla.com, Retrieved 11-4-2018. Edited.
  2. ↑ Leslie Walker (22-12-2017), "How to Shut Down Your Facebook Account"، www.lifewire.com, Retrieved 11-4-2018. Edited.
  3. ↑ "How do I permanently delete my account?", www.facebook.com, Retrieved 11-4-2018. Edited.
  4. ↑ SHARON PROFIS (19-3-2018), "How to delete your Facebook account once and for all"، www.cnet.com, Retrieved 11-4-2018. Edited.