طريقة تزيل حب الشباب

طريقة تزيل حب الشباب
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

حبّ الشباب

يعتبر حبّ الشباب من أكثر المشاكل التي يعاني منها الأشخاص سواء كانوا ذكوراً أم إناثاً في مرحلة البلوغ والمراهقة؛ لأنّ هذه المرحلة مصحوبة بالعديد من التغيّرات الجسميّة والنفسيّة، وهذا يؤدّي إلى زيادة إفراز الزيوت على سطح البشرة وتراكمها، ممّا يعمل على انسداد مساماتها، وظهور حبوب وبثور قد تكون متقيّحة في بعض الأحيان، وهذا ما يؤثّر على المظهر الجمالي الخارجي، ولذلك سنقدّم لكم طرقاً مختلفة لإزالة حبّ الشباب.

طرق إزالة حبّ الشباب

قشور البرتقال

الخيار

نهرس حبّة من الخيار بشكلٍ جيّد حتّى نحصل على معجون ناعم وليّن، ونطبقه بعد ذلك على البشرة المصابة لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة، ثمّ نزيله بالماء.

القرفة والليمون

نمزج كميّات متساوية من عصير الليمون، ومسحوق القرفة الناعمة معاً حتّى نحصل على عجينة ناعمة، ونوزعها بعد ذلك على المناطق المصابة، ونتركها لبضع دقائق قبل غسلها بالماء، ويشار إلى أنّ هذه الطريقة غير مناسبة للبشرة الحساسة.

الليمون وماء الورد

نخلط عصير ليمونة، وكميّة صغيرة من ماء الورد بشكلٍ جيّد، وندهن المناطق المصابة بالخليط، ونتركه لمدّة لا تقل عن ثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، ونكرر ذلك يوميّاً لمدّة أسبوعين.

العسل واللبن الزبادي

نخلط مقدار ملعقتين صغيرتين من كلٍ من: العسل، والحليب المجفف، ونصف ملعقة كبيرة من الخميرة، وكمية صغيرة من اللبن الزبادي بشكلٍ جيّد حتّى نحصل على خليط ناعم وليّن، ونوزعه على بشرة مغسولة مسبقاً بالماء الدافئ، ونتركه لبعض الوقت قبل إزالته بقطنة مبللة بماء الورد.

خلّ التفاح

نغمس قطعة من القطن النظيف بالقليل من خلّ التفاح، وندهن بها المناطق المصابة، ونتركه على البشرة لمدّة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي نغسله بالماء، ونكرر ذلك حتى الحصول على أفضل النتائج.

بياض البيض

ندهن بياض بيضة على البشرة المصابة باستخدام قطعة قطنيّة، ونتركه لمدّة لا تقل عن ساعة قبل إزالته بالماء البارد.

البابايا

نهرس ثمرة كاملة من البابايا بشكلٍ جيّد حتّى نحصل على معجون ناعم، ونطبقه على أماكن الحبوب، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ والصابون.

الأسبرين

نطحن حبتين من الأسبرين في القليل من الماء حتى نحصل على عجينة ليّنة، ونوزعها بعد ذلك على البشرة المصابة، ونتركها لمدّة خمس عشرة دقيقة قبل إزالتها بالماء.