طريقة إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء

طريقة إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

بقع الحبر على الملابس

لا شك أنّ بقع الملابس من أكثر المشاكل اليومية التي قد تواجه جميع السيدات في المنزل، والتي تسبب لهن الضيق لصعوبة التخلص منها، بل وأنّ هناك بعض البقع التي لا تتمكن بعض السيدات في إزالتها عن الملابس، فتضطر حينها للتخلص من قطعة الملابس بالكامل، ومن تلك البقع التي يصعب التخلص منها هي بقع الحبر على الملابس البيضاء، ولكن ومن خلال هذا المقال سوف نذكر بعض الطرق الفعالة في إزالة بقع الحبر عن الملابس البيضاء بكل سهولة.

طرق التخلص من بقع الحبر من الملابس البيضاء

معجون الأسنان

يعد من الطرق الرائعة للتخلص من بقع الحبر، ويمكن استعماله بكل سهولة عن طريق وضع كمية مناسبة من أي نوع من معاجين الأسنان على مكان بقعة الحبر وفركها قليلاً، ثمّّ تركها مدّة ساعة أو أكثر، وبعدها تُفرك مرة أخرى بالقليل من الماء وبعدها تُغسل بالغسالة كالمعتاد.

الكحول

تعتبر من الطرق الأكثر فعالية وأماناً في إزالة الحبر عن الملابس البيضاء، وتُستخدم بوضع كمية من الكحول حسب حجم البقعة، ثمّ تركها لبضع دقائق، وبعدها تُغسل الملابس بالطريقة العادية، وإذا لم تنجح الطريقة يمكن تكرارها لأكثر من مرة حتّى يتم إزالة البقعة بشكل كامل.

مثبت الشعر

حيث يحتوي مثبت الشعر (السبراي)على الكحول، بل هو مكون أساسي له، ويمكن استخدام أي نوع من مثبتات الشعر، ثمّ رشه على بقع الحبر بشكلٍ مباشر حتى تصبح الملابس طرية ورطبة، وبعدها تُغسل كالمعتاد في الغسالة، ويمكن أن تزول البقعة دون الحاجة إلى الغسيل أيضاً إذا كانت البقعة حديثة وليست قديمة.

اللبن

يمكن استخدامه بكل سهولة عن طريق نقع الملابس التي تحتوي على بقع حبر بكمية وفيرة من اللبن، ثمّ تركها مدّة يوم كامل، وبعدها تُغسل بالغسالة، ويمكن تكرار الوصفة لأكثر من مرة حتّى تزول البقعة بشكل كامل.

الخل الأبيض

إذ يمتاز الخل الأبيض بفعاليته في القضاء على الكثير من البقع سواء كانت على الملابس أو على أي مكان آخر، ويُستعمل بوضع الخل الأبيض على بقع الحبر، ثمّ مزج كمية من الخل الأبيض مع النشا في وعاء حتى يتكون معجونٌ ناعمٌ، ثمّ يُفرد المعجون على البقعة ويُترك لبضع ساعات، وبعدها تُغسل الملابس بالغسالة.

نصائح للتخلص من بقع الحبر

  • يجب التعامل مع بقع الحبر بأسرع وقت ممكن، حيث إنّه كلما كانت بقعة الحبر حديثة، أصبحت عملية إزالتها أسهل.
  • عدم فرك بقعة الحبر أو مسحها حتّى لا تنتشر بشكل أكبر، ولكن يمكن التربيت عليها بقطعة من القماش النظيف.