طريقة إرسال تغريدة بالتويتر

طريقة إرسال تغريدة بالتويتر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تويتر

تويتر هو أحد المواقع الإلكترونية الشهيرة، ويقدم العديد من الخدمات؛ ومنها: تمكين الأشخاص من التواصل فيما بينهم بطريقةٍ سهلةٍ وسريعةٍ، حيث يوفر الوقت والجهد في إيصال واستقبال المعلومات، كما يعتبر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي الحديثة.

طريقة إرسال تغريدة بالتويتر

يتميز تويتر بخاصيّة فريدة، وهي إرسال تغريدة محددة لشخص ما مباشرةً دون اللجوء إلى فتح التغريدة المراد مشاركتها، ثمّ نسخ الرابط الخاص بها وإرسالها كالمواقع الأخرى، حيث يُمكن الضغط على إشارة الرسالة الموجودة في خيارات التغريدة ثم اختيار اسم الشخص المراد إرسال التغريدة له، ثمّ الضغط على زر الإرسال، كما يُمكن كتابة نص وتعليق بجانب التغريدة

خدمات تويتر الأخرى

الرسائل

يقدّم الموقع كغيره من مواقع التواصل الاجتماعي خدمة الرسائل، حيث يمكن لمستخدمي الموقع التواصل فيما بينهم عبر الرسائل الخاصة، من خلال اختيار خيار الرسائل المتاح في صفحة الموقع، ثم اختيار اسم الشخص المراد مراسلته، وكتابة الرسالة في الصندوق المخصص ثم إرسالها، كما يمكن الدخول إلى الصفحة الشخصية للأصدقاء، والضغط على زر الرسالة للتمكن من مراسلتهم، ويتيح الموقع خدمة المجموعات؛ حيث يمكن إرسال الرسالة لأكثر من شخص في نفس الوقت.

التغريدات

يمكن كتابة تغريدة لا تزيد عن 140 حرفاً عن طريق الضغط على زر النشر المتاح في أعلى الصفحة، ثم كتابة النص المراد نشره، ويمكن أيضاً إرفاق ملف موجود مسبقاً على الجهاز؛ كالصور ومقاطع الفيديو، والرسائل الصوتية.

إضافة الأصدقاء

يجب إضافة أصدقاء جدد للتمكن من قراءة تغريدات جديدة، حيث يمكن متابعة الأشخاص من قائمة المقترحين؛ وتُظهر هذه القائمة الأشخاص المقترحين من خلال اهتمامات الشخص أو أصدقاؤه المشتركين، كما يمكن البحث عن شخص محدد من خلال زر البحث ومتابعته مباشرةً.

الهاشتاغ

انتشر استخدام تويتر في بدايته بسبب دعمه لخدمة الهاشتاغ، وذلك لأنها إحدى الخدمات المهمة في تسهيل عملية البحث لدى المستخدمين، بحيث توفر الوقت والجهد المستخدمين في البحث عن معلومة محددة، فمن خلال استخدام الهاشتاغ ستربط جميع المعلومات التي يكتبها مستخدمو تويتر معاً، ويمكن قراءة جميع المعلومات المكتوبة عن موضوع معين من خلال الضغط على رمز الهاشتاغ.

التواصل مع الأصدقاء

يمكن التواصل مع الأشخاص المتابعين من خلال كتابة التعليقات، أو الضغط على زر الإعجاب، أو زر إعادة نشر التغريدة على حسابك الشخصي.

قواعد تويتر

يتيح الموقع للمستخدم حداً معيناً للكتابة ونشر المعلومات، حيث لا يجوز تجاوز الحد الأعلى من الكلمات، أو الصور، أو المدة الزمنية لمقطع الفيديو.