كيفية شد ترهلات البطن

كيفية شد ترهلات البطن
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

ممارسة التمارين الرياضية

تمارين البطن

تعدّ التمارين التي تتطلّب ثني البطن وسيلةً فعّالةً لشد ترهلات البطن خاصّةً عند تكرارها، ومنها:[1]

  • تجويف البطن (Abdominal Hollowing): يتم تنفيذ هذا التمرين من خلال شفط البطن للداخل باتجاه العمود الفقري السفلي بقدر الإمكان وتثبيت الوضعية، مع مراعاة التنفّس بخفة أثناء شفط البطن، ويمكن تنفيذ هذا التمرين أثناء الاستلقاء، أو الوقوف، أو الجلوس.
  • رفع البطن (Abdominal Bracing): يتمّ تنفيذ التمرين من خلال الاستلقاء على أرضية صلبة مثل اللوح، ورفع البطن قدر الإمكان.
  • الساق الصاعدة (Leg-Lifts): يتم تنفيذ التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض، ومد الركبيتن، ثم رفع الساقين، حتى تصل الأقدام لأعلى نقطة ممكنة، ثم خفض الساقين على الأرض.

تمارين الاسترخاء

إنّ الإجهاد والتوتّر خلال النهار يُسبّب انتفاخ البطن، ولتقليل الإجهاد ينصح بتنفيذ إحدى التمارين الآتية مرّتين في اليوم، واحدة في الصباح، وأخرى في منتصف الظهيرة:[2]

  • تمديد الكتف: يُنفّذ هذا التمرين من خلال التفكير في شيء لطيف يُساعد على الاسترخاء، وثني الذراع اليسرى خلف الظهر، ومد اليد اليمنى نحو اليد اليسرى حتى تتشابك الأصابع إن أمكن، أمّا إذا كان الكتفان ضيقين يُمكن الإمساك بلفافة تواليت للربط بين اليدين، والبقاء على الوضعيّة لمدة ثلاثين ثانية، ثم تبديل وضعية الأيدي، والتكرار.
  • الجلوس على شكل قوس: يكون ذلك من خلال الجلوس على حافة الكرسي، ووضع اليدين في وضعية مريحة على الجزء السفلي من الحوض، مع الضغط عليه، ورفع الصدر للأعلى، وخفض الرأس للوراء بقدر الإمكان بوضعيّة مريحة، والبقاء على هذه الحالة لمدة 10 ثوانٍ، مع التنفّس بعمق.

الجراحة

تُزيل الجراحة الدهون والجلد الزائد من الكرش في حالة عدم فاعلية النظام الغذائي، أو ممارسة التمارين الرياضية، وهي تختلف عن شفط الدهون، وهي جراحة مُناسبة للرجال والنساء الذين يتمتعون بصحّة جيدة، ولكن يجب التروّي وعدم القيام بهذه العملية في حال التفكير في الحمل، أو التخطيط لفقدان الكثير من الوزن.[3] عادةً يشعر الأشخاص الذين يخضعون لهذه العملية بالرّضا عن شكلهم الجديد، ولكن يجب اتّباع نظامٍ غذائيّ صحي، وممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على نتيجة العملية.[4]

المراجع

  1. ↑ MARTIN BOOE (11-9-2017), "Tummy Tuck Exercises"، www.livestrong.com, Retrieved 13-12-2017. Edited.
  2. ↑ Selene Yeager (14-1-2016), "The Secret To A Flatter Belly Has Nothing To Do With Sit-Ups"، www.prevention.com, Retrieved 13-12-2017. Edited.
  3. ↑ "Tummy Tuck"، www.webmd.com,Retrieved 13-12-2017. Edited.
  4. ↑ "Tummy Tuck (Abdominoplasty)", www.medicinenet.com, Retrieved 13-12-2017. Edited.