طريقة معالجة حب الشباب طبيعياً

طريقة معالجة حب الشباب طبيعياً
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

حب الشباب

هناك العديد من المشاكل التي تظهرعلى البشرة وتؤدي إلى تشويه منظرها، ومن أهم هذه المشاكل حب الشباب وهي عبارة عن أكياس دهنية تظهر على شكل بثور صغيرة، تبدأ في الظهور في فترة المراهقة والبلوغ، وتختلف أسباب ظهورها من شخص لآخر مثل التوتر، أو الوراثة، أو اضطراب في الهرمونات، أو عادات تناول الغذاء السيئة، أو تراكم الجلد الميت، وعدم شرب الماء بكمية كافية، وهناك عدة طرق لعلاج هذه المشكلة مثل: استخدام الكريمات المناسبة أو علاجه بالليزر أو عن طريق عمل خلطات طبيعية، وسنتعرف في هذا المقال على طرق معالجة حب الشباب بشكل طبيعي.

طريقة معالجة حب الشباب طبيعياً

الصبار

ندهن الوجه بكمية مناسبة من جل الصبار ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله جيداً بالماء، حيث أثبت فعاليته في علاج تهيجات الجلد الناتجة عن ظهور حب الشباب وهو من المواد المضادة للالتهاب.

اللبن والعسل

نخلط نصف ملعقة صغيرة من اللبن وملعقة صغيرة من العسل وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ندهن الوجه بالخلطة قبل النوم ونتركها مدّة ربع ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ ونجففه بفوطة ناعمة وبلطف.

القرفة

نخلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثمّ نضع الخلطة على الوجه ونتركها مدّة ربع ساعة ثمّ نغسله بالماء البارد ونجففه، ويفضل استخدام هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الحبوب بشكل نهائي.

أزهار البابونج

نغلي كمية من أزهار البابونج مدّة نصف ساعة ثمّ نصفيها ونغسل الوجه بماء البابونج، حيث يصفي البشرة ويؤدي إلى الحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب.

بياض البيض

نخفق بياض بيضة وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون جيداً، ثمّ نضع الخلطة على الوجه ونتركها مدّة عشرين دقيقة ثمّ نغسله بالماء الفاتر جيداً، حيث تعمل هذه الخلطة على زيادة نضارة البشرة.

الخيار والصودا

نمزج ثلاث ملاعق من عصير الخيار وملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثمّ نضع المزيج على الوجه ونتركه مدّة ربع ساعة، ويفضل استخدام الخلطة أربع مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نقية ونظيفة وخالية من الحبوب، وتعتبر الصودا من أهم العلاجات الطبيعية لحبوب الشباب.

ماء الورد والليمون

نخلط ملعقة من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ثمّ ندهن الوجه بالخلطة باستخدام قطنة، ونتركها مدّة نصف ساعة ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ ونجففه بفوطة ناعمة، حبث تعمل هذه الخلطة على تنقية البشرة والتخلص من السموم التي تسبب ظهور حب الشباب.