طريقة فورمات الهواوي

طريقة فورمات الهواوي
(اخر تعديل 2024-04-28 21:36:01 )

أجهزة الهواوي

أجهزة الهواوي، عبارة عن أجهزة هواتف ذكية، أو أجهزة لوحية (التابلت)، تعمل بنظام تشغيل الآندرويد، مثل أجهزة السامسونج، من إنتاج شركة هواوي الصينية، التي تأسست سنة 1987، وباتت من أقوى الشركات في مجال الاتصالات. تتميز أجهزة الهواوي بشكلها الفاخر، وبخدماتها المميّزة والمتعددة، وبسهولة استخدامها، وأسعارها المناسبة.

طريقة فورمات الهواوي

يلجأ العديد من مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية، أو الأجهزة اللوحية، للقيام بعمليّة فورمات لها، لتحسين أدائها، من حيث السرعة والإنجاز، ولإزالة الفيروسات العالقة، نتيجةً لتصفح المواقع الإلكترونيّة، والتي تعيق كفاءة الأجهزة.

تتوفر العديد من الطرق لعمل الفورمات، إما عن طريق التوجه إلى مركز الدعم الفني، أو عن طريق تطبيق الطرق المتاحة عبر الإنترنت لعمليّة الفورمات، لكن قبل البدء بأيّة خطوة، ينصح بإزالة أيّة بيانات ضرورية، مثل الصور، ومقاطع الفيديو، والملفات الخاصّة، من خلال نقلها عبر وصلة USB إلى جهاز الكمبيوتر، لأنّ عملية الفورمات ستؤدّي إلى حذف كافة البيانات الموجودة على الهاتف، وفيما يلي خطوات فورمات أجهزة الهواوي باستخدام مفتاح تشغيل الجهاز:

  • أقفل جهاز الهاتف الخاص بك، من خلال الضغط على مفتاح التشغيل، وفي حال فشل العملية، أزل البطارية، ثم أعدها.
  • اضغط على مفتاح رفع الصوت بالتزامن مع مفتاح التشغيل، حتى تظهر لك نافذة الريكوفري Recovery على جهازك، وبعد ظهور النافذة، اضغط على مفتاح خفض الصوت، للانتقال إلى خيار Wipe data/Factory reset.
  • اضغط على خيار wipe data/factory reset، باستخدام مفتاح التشغيل، للانتقال إلى القائمة.
  • سيطلب منك عمل تأكيد للحفظ، باستخدام مفتاح خفض الصوت، tانتقل إلى خيار yes- delete all user data، واضغط عليه باستخدام مفتاح التشغيل.
  • انتظر لبعض الوقت حتى تنتهي العمليّة، وستظهر لك نافذة الريكوفري مرةً أخرى، انتقل إلى خيار reboot system now، باستخدام مفتاح خفض الصوت، واضغط عليه باستخدام مفتاح التشغيل.
  • وبهذا الشكل تكون عملية الفورمات قد انتهت، وسيعمل جهازك بشكل عادي.

في حال كان الجهاز مشفّراً، تجنّب القيام بعمليّة استعادة ضبط المصنع (الفورمات)، لأنّ عملية الفورمات في هذه الحالة، ستؤدّي إلى إلغاء فك التشفير، وسوف تضطر إلى القيام بعمليّة فك تشفير الشبكة، عند محل صيانة أجهزة إلكترونيّة متخصص.

طريقة فورمات الهواوي باستخدام أيقونة الإعدادات

  • اضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة على شاشة جهازك، لفتح القائمة.
  • اضغط على خيار نسخ احتياطي وإعادة تعيين، ثم خيار إعادة ضبط بحسب بيانات المصنع، وبعد ذلك خيار إعادة تعيين الهاتف.
  • اضغط على خيار مسح كل شيء، وستبدأ عملية فورمات الجهاز.