صنع مزيل عرق منزلي

صنع مزيل عرق منزلي
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

العرق

يعاني الكثير من الأفراد من مشكلة العرق خصوصاً في فصل الصيف، وتشكل لديهم هذه المشكلة القلق والحرج، خصوصاً عند الذهاب إلى مقابلة عمل أو الذهاب إلى حفلة رسمية، ويوجد العديد من الأسباب التي تزيد هذه المشكلة نذكر منها: ارتفاع درجة حرارة الجسم، والإصابة ببعض الأمراض، ويلجأ الكثير إلى استخدام مزيلات العرق الموجودة في الأسواق، لكنها تؤدي في بعض الأحيان إلى الطفح الجلدي، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن كيفية عمل مزيل عرق في المنزل وبمكوّنات طبيعية.

صنع مزيل عرق منزلي

مزيل عرق بماء الورد

خلط ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ونصف كوب من الكريم المرطب، وست ملاعق صغيرة من بودرة الأطفال، وأربع ملاعق صغيرة من مسحوق الشبة، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر في وعاء للحصول على خليط متجانس، ثمّ سكبه في علبة بلاستيكية، وإغلاقه بإحكام لحين الاستخدام.

مزيل عرق بزيت الليمون

وضع ربع كوب من الماء في علبة زجاجية، ثمّ إضافة نصف ملعقة صغيرة من كربونات الصودا، والقليل من زيت الليمون إليه والخلط حتى تتجانس المكوّنات، ثمّ تغطية العلبة وتركها جانباً لحين الاستخدام.

مزيل عرق بزيت جوز الهند

خلط أربع ملاعق صغيرة من صودا الخبز، واثنتي عشرة ملعقة صغيرة من نشا الذرة، والقليل من شجرة زيت الشاي، وست ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الصندل في وعاء للحصول على خليط متماسك، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن وجود العرق، أو سكبه في علبة بلاستيكية، وإغلاقه بإحكام لحين الاستخدام.

مزيل عرق بقشر الحمضيات

وضع حفنة من قشور كلّ من: البرتقال، والليمون، وأربعة أكواب في قدر على النار، ثمّ إضافة مئتي غرام من ملح البحر، وست ملاعق صغيرة من صودا الخبز والتحريك حتى تتجانس المكوّنات، ثمّ رفع الخليط عن النار، وتركه حتى يبرد تماماً، ثمّ سكبه في علبة بلاستيكية، وإغلاقه جيداً لحين الاستخدام أو يمكن استخدامه مباشرة.

مزيل عرق بحصا البان

وضع مئة مليلتر من الماء في قدر على النار وتركه حتى يغلي، ثمّ إضافة ثماني ملاعق صغيرة من حصا البان والتحريك، ثمّ رفع الخليط عن النار وتركه حتى يبرد، ثمّ إضافة القليل من ملح الليمون، وعشر قطرات من الهاماميليس، وعشرين مليلتراً من الكحول إليه والتحريك حتى تتجانس المكوّنات، ثمّ سكب الخليط في علبة بلاستيكية، وإغلاقه بإحكام لحين الاستخدام.

مزيل العرق بزبدة الكاكاو

وضع ثلاث ملاعق صغيرة من شمع العسل في قدر على النار وتركه حتى يذوب، ثمّ إضافة القليل من زبدة الكاكاو إليه والتحريك، ثمّ إضافة ربع ملعقة صغيرة من زيت الخروع، وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وخمس عشرة قطرة من كلّ من: زيت الزعتر، وزيت حصا البان، وخمس وعشرين قطرة من زيت اللافندر والخلط، ثمّ رفع الخليط عن النار، وتركه حتى يبرد تماماً، وسكبه في علبة بلاستيكية، وإغلاقه لحين الاستخدام أو يمكن تطبيقه مباشرة.

مزيل العرق بزبدة الشيا

وضع أربعمئة غرام من زبدة الشيا وخمسمئة غرام من زيت جوز الهند في قدر على النار والتحريك حتى تذوب المكوّنات، ثمّ رفع الخليط عن النار، وإضافة خمسمئة غرام من صودا الخبز، وكوبان من نشا الذرة، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر والخلط حتى تتجانس المكوّنات، ثمّ سكب الخليط في علبة بلاستيكية، وإغلاقه بإحكام لحين الاستخدام أو يمكن تطبيقه مباشرة.