طريقة لإزالة حبوب الشباب

طريقة لإزالة حبوب الشباب
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

حبوب الشباب

يعاني الكثير من مشكلة حب الشباب الناتجة عن عدة أسباب كالتغيرات الهرمونية في مرحلة المراهقة، وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، أو بسبب الضغوطات النفسية، والإكثار من تناول الأغذية المشبعة بالدهون، مما يؤثر في المظهر الخارجي للشخص، ويسبب شعوره بالإحراج وعدم الثقة بالنفس؛ لذلك يلجأ العديد من الأشخاص إلى البحث عن حلول طبيعية للتخلص من هذه المشكلة حينما لا تجدي الأدوية والحبوب نفعاً، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على طريقة إزالة حبوب الشباب.

طرق لإزالة حبوب الشباب

الخميرة والعسل واللبن

وضع ملعقتين صغيرتين من عسل النحل في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين إليه من حليب البودرة، مع نصف ملعقة كبيرة من الخميرة، والقليل من الزبادي، وخلط المكوّنات جيداً للحصول على خليطٍ متجانس، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ، ومسحها بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ويفضل عمل حمام بخار قبل تطبيق الوصفة على الوجه لضمن أفضل النتائج، وينصح بعمل هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

الليمون وماء الورد

عصر حبة من الليمون وإضافة كمية قليلة من ماء الورد إليها ومزجهما جيداً، ثمّ دهن البشرة المزيج، وتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ غسلها بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة يومياً لمدة خمسة عشر يوماً، علماً أنّه من الممكن استخدام كلّ من الليمون وماء الورد على حدة، بحيث يتم تبليل قطنة بماء الورد ومسح الوجه بها، ومن الممكن مسح البشرة بالجهة الداخلية لقشر الليمون ثمّ غسله.

قشر البرتقال

طحن كمية كافية من قشر البرتقال، وخلطها مع كمية كافية من الماء، ثمّ وضع المزيج على البشرة، وتركه قليلاً ثمّ غسله.

الليمون والقرفة

وضع ملعقتين من عصير الليمون في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من القرفة المطحونة إليه ومزجهما جيداً، ثمّ تطبيق المزيج على البشرة.

عصير النعناع

عصر كمية كافية من النعناع، ثمّ غسل الوجه بها قبل النوم، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل ليلة للحصول على نتائج واضحة.

الثوم

هرس فصين من الثوم، ودهن الوجه بهما برفق، وتركه قليلاً، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر.

أوراق الفراولة

غسل أوراق الفراولة من الأتربة العالقة فيها، ثمّ تطبيقها على مكان الحبوب، مما يساهم في تخفيف الانتفاخ والاحمرار.

نصائح للتخلص من حبوب الشباب

  • النظام الغذائي: الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، والابتعاد عن تناول الأغذية الغنية بالدهون المشبعة، والكربوهيدرات، مثل الوجبات السريعة، والشوكولاتة، والمقالي.
  • النظافة الشخصية: المحافظة على النظافة الشخصية، والحرص على غسل الوجه بالماء والصابون مرتين كلّ يوم، ويفصل استخدام الصابون الخالي من المواد العطرية.
  • الماء البارد: تجنب استعمال الماء الساخن عند غسل الوجه، واستخدام الماء البارد أو الفاتر.
  • اللعب بالحبوب: تجنب فرك الحبوب بالأظافر أو حكها؛ لأنّ ذلك يزيد احتمالية إبقاء آثارها.
  • تنظيف البشرة: تنظيف البشرة جيداً من مستحضرات التجميل، وعدم تركها على الوجه عند النوم.
  • أشعة الشمس: تجنب التعرض المستمر لأشعة الشمس، ومن المفضل وضع كريم واقٍ من الشمس.