طريقة لشد عضلات البطن

طريقة لشد عضلات البطن
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

طرق شد عضلات البطن

يقع البطن بين الصدر والحوض، ويضم العديد من العضلات، وينقسم إلى أربع عضلات؛ تنقسم كل منها إلى عضلتين، وتحمي هذه العضلات البطن من الضربات والصدمات التي قد يتلقاها، كما أنها تعطي مظهراً جمالياً للبطن عندما تكون مسطحة ومشدودة، لذلك يبحث محبو البطن المثالي عن طرق لشد البطن، والتي سنتطرق للحديث عنها في مقالنا اليوم.

تحسين النظام الغذائي

الابتعاد عن تناول الأغذية عالية السعرات الحرارية، والتركيز على تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات، والبروتينات، والألياف، كما يجب الابتعاد عن الإكثار من تناول الأغذية المالحة؛ لأنها تخزن الماء في الجسم، وتمنع ظهور عضلات البطن.

ممارسة بعض التمارين الرياضية

تمرين الكرة

استلقِ على ظهرك وارفع قدميك على الكرة بحيث تكون الزاوية بينها وبين جسمك90 درجة، واشبك يديك خلف رقبك، ثم شد الكرة إلى صدرك، وارفع كوع يدك اليمنى للوصول إلى قدمك اليمنى، ثم عد إلى وضعية الراحة، وبعدها أعد الكرة مع اليد اليسرى والقدم اليسرى، ومن الأفضل تكرار هذا التمرين ثلاثين مرةً لليد اليمنى، وثلاثين مرة لليد اليسرى، مع أخذ راحة لمدة عشر ثوانٍ بعد كل عشر مرات.

تمرين المنشفة

ضع منشفةً طويلة على الأرض، ثم نم عليها، وارفع أكواع سيقانك، ثم أمسك أطراف المنشفة من عند رأسك باستخدام يديك، ثم ارفع صدرك مع جسمك للأعلى عن طريق المنشفة واليدين دون الاعتماد على ظهرك، ومن الأفضل تكرار هذا التمرين عدة مرات.

تمرين رفع الكرة

استلق على الأرض، ثم أمسك الكرة بيدك وارفعها للأعلى، وارفع جسمك للأعلى باستخدام عضلات بطنك مع تثبيت أرجلك، ثم مرر الكرة بين رجليك، وأمسكها ثم ارفع جسدك مرة أخرى مع ثبات يديك للأعلى، ومن الأفضل تكرار كل تمرين عشرين مرة، ويمكنك أخذ القليل من الراحة بين كل تمرين والآخر.

تمرين الدراجة

استلق على ظهرك على الأرض، وارفع رجليك للأعلى، وحركهما بشكل دائري كما لو كنت تقود دراجة، واستمر لمدة دقيقة، وكرر هذا التمرين عشر مرات على الأقل.

تمرين شد الذراعين

استلق على الأرض، ومد يديك للأعلى وللخلف بشكلٍ مستقيمٍ ثم شدهما بقوة، ثم حاول رفع جسدك من المنتصف وعد للعشرة، ومن الأفضل تكرار التمرين عشر مرات، ويمكن أخذ قسط من الراحة.

تمرين لمس القدم

استلق على الأرض وارفع رجليك بزاوية قائمة 90 درجة، وللتسهيل يمكنك الاستلقاء على الأرض ورفع الرجلين على الحائط لتكون بزاوية قائمة صحيحة، ثم حاول لمس كاحل رجلك اليسرى باليد اليمنى، وكاحل رجلك اليمنى بيدك اليسرى، وكرر التمرين من 20-30 مرة، ويمكنك أخذ استراحة بينها.