طرق إزالة حبوب الوجه بسرعة

طرق إزالة حبوب الوجه بسرعة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

حبوب الوجه

نقاء البشرة من أكثر الأشياء التي تضفي جمالاً عليها، ولكن هناك العديد من النساء اللواتي يعانين من ظهور الحبوب التي تعكر نقاء وصفاء بشرتهنَّ، فيبحثنَّ لها بشكلٍ دائم عن حلول فعّالة في وقت قصير للتخلص منها وإزالة آثارها بسرعة كبيرة، لذلك حرصنا في هذا المقال على أن نذكر بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من الحبوب وآثاره بشكلٍ نهائي، لتستعيد جمال بشرتها ونضارتها وتحصل على بشرة جميلة وصافية.

طرق إزالة حبوب الوجه بسرعة

النشا وماء الورد

خلط ربع ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ووضع الخليط على الحبوب والندوب وتركه حتّى يجف تماماً، ثمَّ غسل الوجه بالماء الفاتر، ومن الضروري تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتائج سريعة.

صودا الخبز

خلط ملعقة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء حتى يُصبح المزيج عجينة يُمكن فردها بسهولة على الجلد، ثمَّ وضعها على الوجه مدّة تتراوح بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثمَّ غسل البشرة، ويجب تكرار الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع؛ لأنّ صودا الخبز لا تتخلص من آثار الحبوب وإنما تقلل ظهور البثور في الوجه وتنظف مسامات الجلد وتقشر البشرة.

زيت الزيتون

في البداية يجب غسل البشرة جيداً بالماء وتجفيفها، ثمَّ تدليكها بزيت الزيتون خاصة المناطق المصابة بحركات دائرية صغيرة مدّة خمس دقائق، وبعد تشرب البشرة للزيت من الضروري إزالته باستخدام منشفة خاصة ونظيفة دافئة ثمّ غسل الوجه بصابونة عطرية وماء دافئ، ثمَّ بالماء البارد حتى يتم إغلاق المسامات. والمداومة على وضع الخلطة يومياً يُخفي آثار الحبوب لأنها تعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية التي يتم استخدامها في علاج حبوب البشرة خاصة حب الشباب، كما أنها من الوسائل الفعّالة للقضاء على آثار الحبوب بشكلٍ نهائي.

البطاطس

تقطيع شرائح رفيعة من البطاطس وتدليك البشرة بها بشكلٍ دائري على المناطق المصابة، ثمَّ ترك آثار سائل البطاطس حتى يجف على البشرة مدّة 15 دقيقة، ثمّ غسل الوجه بعناية،ويجب تكرار الوصفة أكثر من مرة خلال الأسبوع، لإعطاء نتائج سريعة؛ لأن البطاطس تحتوي على مضادات للجراثيم تعالج حب الشباب ووتتخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يؤدي إلى ظهور خلايا صحية جديدة.

صفار البيض

يُعتبر صفار البيض من الوصفات المهمة والفعّالة لإزالة آثار حبوب الشباب والتخلص منها، ويكون ذلك من خلال خلط ملعقتين من عصير الليمون وملعقة عسل صغيرة مع صفار بيضة، ثمَّ وضعها في أماكن البقع الداكنة والحبوب على الوجه، وتركها مدّة 20 دقيقة، ثمَّ غسل المنطقة بمياه فاترة، وتكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.