طرق التخلص من الإسهال عند الأطفال

طرق التخلص من الإسهال عند الأطفال
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الإسهال

تعد مشكلة الإسهال من المشاكل المزعجة، والتي تحدث نتيجة الكثير من الأسباب؛ ومنها: تناول بعض أنواع الأطعمة التي لا تناسب طبيعة الجسم، أو الإجهاد والتعب الشديدين، أو حساسية الطعام، حيث تسبب هذه الحالة الشعور بالخوف والقلق للأم، ولذلك تحاول البحث عن طرق ووسائل لعلاج هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن، فيمكن أن تلجأ إلى إعطاء الطفل بعض الأدوية الموجودة في الصيدليات بشكل كبير، ولكنها قد تسبب الضرر في وقت لاحق، لهذا السبب سنذكر مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً في التخلص من الإسهال.

طرق التخلص من الإسهال عند الأطفال

الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل من خلال وضع كمية منه داخل كوب من الماء المغلي، وتركه لمدة عشر دقائق تقريباً، ثم تصفيته جيداً من الشوائب الزائدة، وتناول المشروب الناتج مرتين أو ثلاثة في اليوم، ويمكن إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي السائل للتحلية، حيث يساهم الزنجبيل بشكل فعال في علاج الإسهال المزعج، وذلك بسبب احتوائه على خصائص طبيعية مطهرة ونقية.

بذور الحلبة

تعد الحلبة من أفضل العلاجات الطبيعية التي تخفف حدة الإسهال، ويمكن استخدامها من خلال وضع كمية كافية من بذور الحلبة في وعاء كبير، وإضافة القليل من الزبادي، وخلطهما جيداً، وإضافة كمية قليلة من بذور الكمون، مع الاستمرار في الخلط، ثمّ تناول الخليط الناتج ثلاث مرات في اليوم، وذلك للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

خل التفاح

يمكن الاستفادة من خل التفاح عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين منه داخل كوب من الماء الفاتر، وتغطيته وتركه جانباً لمدة تتراوح ما بين دقيقتين وخمس دقائق، ثمّ شرب الخليط الناتج مرة أو مرتين خلال اليوم، وذلك للتخلص من مشكلة الإسهال بشكل نهائي خلال أيام قليلة.

زيت حبة البركة

يعتبر زيت حبة البركة من أفضل الزيوت الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً في علاج الإسهال، وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي؛ مثل: القولون العصبي والغازات، ويمكن استخدام هذه الوصفة بخلط ملعقتين صغيرتين من زيت حبة البركة مع مئتي غرام من الزبادي، وتناول المزيج الناتج مرتين خلال اليوم.

الموز

يمكن استخدام الموز من خلال هرس موزة باستخدام شوكة، وإضافة ملعقتين صغيرتين من لب التمر الهندي، وكمية قليلة من الملح، وخلط جميع المكوّنات معاً، ثمّ تناول الخليط الناتج مرتين في اليوم، كما يمكن أيضاً تناول موزة أو اثنتين من الموز الطازج في الصباح مع تناول وجبة الإفطار.