وصفات طبيعية لإزالة الكرش

وصفات طبيعية لإزالة الكرش
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

عصير التوت البري

يحتوي عصير التوت البري على أحماض عضوية مثل حمض الماليك أو حمض التفاح (بالإنجليزية: Malic acid)، وحمض الكينيك (بالإنجليزية: Quinic acid)، وحمض الستريك أو حمض الليمون (بالإنجليزية: citric acid)، ويُعدّ عصير التوت البري أحد أكثر الوصفات المنزلية فعاليةً للتخلص من دهون الكرش؛ لاحتوائه على خصائص تعمل على هضم الفضلات الليمفاوية، وبالتالي التقليل من الدهون في المعدة، ويتمّ تحضيره من خلال خلط كوب واحد من عصير التوت البري مع سبعة أكواب من الماء بشكل متجانس، وشرب العصير صباحاً وخلال اليوم.[1]

بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على أحماض الأوميغا 3 الدهنية وحمض ألفا اللينولينيك (بالإنجليزية: alpha-Linolenic acid)، وتُعدّ من الأغذية المناسبة للنباتين أو الذين لا يأكلون السمك، كما تحتوي على الكالسيوم، والحديد، ومضادات الأكسدة، والألياف الغذائية التي تُعزّز الشعور بالشبع لفترات طويلة، ومن المستحسن تناول ما بين 4-8 ملاعق كبيرة من بذور الشيا للتقليل من الجوع، وتستخدم بذور الشيا من خلال أخذ كمية مناسبة منها وإضافتها للعصائر، والسلطات، والزبادي، والحساء، وحبوب الإفطار اليومية.[1]

البروبيوتيك

أظهرت دراسة أجرتها المجلة الأوروبية للتغذية European Journal of Clinical Nutrition سنة 2010 مساهمة البروبيوتيك (بالإنجليزية: Probiotics) في التقليل من دهون البطن وتخفيف الوزن، وقد شارك في الدراسة 87 مشارك شربوا 198.447 غرام من اللبن المخمر بسلالة البروبيوتيك (Lactobacillus gasseri SBT2055) (LG2055) أو اللبن المخمر من دون "LG2055" يومياً لمدّة اثني عشر أسبوعاً، ثمّ تمّت مقارنة نتائج المشاركين مع مجموعة ضبط، وأظهرت النتائج انخفاضاً كبيراً في دهون البطن ووزن الجسم للمشاركين الذين تناولوا اللبن المخمر الغني بـ"LG2055".[2]

وصفات أخرى لإزالة الكرش

يوجد العديد من الوصفات الأخرى لإزالة الكرش، ومنها ما يأتي:[3]

  • الماء الدافئ والليمون: يُعدّ هذا المشروب من أفضل الوصفات المنزلية وأكثرها فعاليةً في التخلص من دهون البطن، ويتمّ تحضيره من خلال وضع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ، ثمّ إضافة رشّة ملح أو ملعقة طعام من العسل، وشرب المشروب صباحاً على الريق.
  • مغلي بذور الكمون: يتمّ تحضيره من خلال غلي ملعقة من بذور الكمون في الماء، ثمّ تصفية المغلي وشربه دافئاً، ويُنصح بشربه صباحاً على الريق.

المراجع

  1. ^ أ ب Brown (20-4-2017), "15 home remedies to lose belly fat fast and naturally at home"، www.vkool.com, Retrieved 22-9-2018. Edited.
  2. ↑ Cathy Wong (23-8-2018), "3 Natural Remedies to Reduce Belly Fat"، www.verywellfit.com, Retrieved 22-9-2018. Edited.
  3. ↑ "Top 8 home remedies to reduce belly fat ", www.timesofindia.indiatimes.com,6-11-2017، Retrieved 22-9-2018. Edited.