أفضل وقت للسفر إلى تركيا

أفضل وقت للسفر إلى تركيا
(اخر تعديل 2024-04-09 13:24:02 )

أفضل وقت للسفر إلى تركيا

يُفضّل معظم السياح زيارة تركيا في شهري نيسان وأيّار، أو في منتصف شهري أيلول وتشرين الأول، إذ تمتاز هذه الفترات بدرجات حرارة معتدلة، وانخفاض في معدّلات الازدحام في المناطق السياحيّة في البلاد، بينما يُعدّ شهر تموز، وآب، وبدايات أيلول من أفضل الأوقات لزيارة شواطئها، ولكن تكون الأسعار مرتفعة خلال هذه الفترة، فضلاً عن ازدحام المناطق الساحليّة فيها، أمّا خلال فصل الشتاء فيتمّ إغلاق غالبية المدن التركية الساحليّة باستثناء عطلتي رأس السنة، وأعياد الميلاد المجيدة.[1]

أفضل طريقة للسفر إلى تركيا

تتوافر العديد من الطرق التي يُمكن استخدامها للسفر إلى تركيا، ومنها:[2]

  • الطائرة: تنطلق الرحلات المتّجهة إلى تركيا من العديد من الدول الأوروبيّة، والآسيويّة، والإفريقيّة، ومن أمريكا الشماليّة أيضاً.
  • القطار: تستغرق رحلة القطار التي تصل بين أوروبا وتركيا الكثير من الوقت، ومن الممكن أن تكون غير مريحة في بعض الأحيان، كما يُفضّل أخذ الطعام خلال الرحلة؛ بسبب عدم توفّر مقصورات طعام في القطارات.
  • الحافلة: يُمكن الوصول إلى تركيا عن طريق الحافلات المتوفّرة في إيران، وسوريا، واليونان، ورومانيا، وبلغاريا، علماً أنّ الرحلة تستغرق من إيران إلى تركيا يومين بالحافلة .
  • السيارة: يُسمح بدخول السيارات الخاصة إلى تركيا بشرط الحصول على تصريح مسبق، وتوفير جميع الوثائق الضرورية وذات الصلة بذلك.
  • القارب: تُستخدَم القوارب للتنقّل من الجزر اليونانيّة إلى تركيا.

أفضل الأماكن السياحيّة في تركيا

هناك العديد من الأماكن السياحيّة التي يمكن زيارتها في تركيا، ومنها:[3]

  • مدينة حسن كيف: وهي مدينة صغيرة تقع على طول نهر دجلة، وتحتوي على العديد من الآثار القديمة الجميلة، والتي تعود لفترة الأرتقيديّة، والتي كانت قائمة هناك قبل فيضان السد.
  • مدينة سفرنبولو: تعد هذه المدينة أحد مواقع التراث العالمي الخاصة باليونسكو، وتُشتهر ببيوتها وأسلوبها المعماريّ العثمانيّ المحفوظ بشكل جيد حتى الآن.
  • متحف آيا صوفيا: يمتلك متحف آيا صوفيا شهرة واسعة، إذ كان كنيسةً بطريركيةً يونانيةً أرثوذكسيةً قبل تحويله إلى متحف.

المراجع

  1. ↑ "Travel To Turkey", www.worldatlas.com, Retrieved 14-2-2019. Edited.
  2. ↑ "Turkey Travel Information", www.mapsofworld.com, Retrieved 14-2-2019. Edited.
  3. ↑ Feride Heckeroth (27-4-2017), "20 Must-Visit Attractions in Turkey"، www.theculturetrip.com, Retrieved 14-2-2019. Edited.