صفات الزوجة التي يحبها الزوج

صفات الزوجة التي يحبها الزوج
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الرجل والمرأة

خلق الله تعالى الرجل والمرأة وأعطى لكلّ منهما الوظيفة الخاصة به التي يستطيع القيام بها، والتي تتناسب مع طبيعة كلّ منهما الجسدية والعقلية والعاطفية، فالاختلاف في طبيعة كلّ منهما ما هو إلا تكريم لكلاهما فما تفوقت خصلة للذكر إلا وللأنثى ما يوازيها والعكس، فالأنثى مثل الذكر لها إسهامات لا تحصى في معظم المجالات، وهما يشكلان بناءً متكاملاً في المجتمع، كما أنّهما بارتباطهما يعدان أساس استمرار الحياة البشرية على هذا الكوكب حيث لا يستغني أحدهما عن الآخر، لذلك كانت الشراكة في مؤسسة الزواج أساساً لتكوين أسرة ناجحة ومثالية.

صفات الزوجة التي يحبها الزوج

الأنوثة

تعد الأنوثة من أكثر وأول الصفات التي يحبها ويبحث عنها الرجل في المرأة، فالرجل في طبعه دائم البحث عن امرأة عالية الأنوثة، وتتجسد معاني الأنوثة على سبيل المثال في رقة الطبع، والذكاء، والمرح، والحنان، وصاحبة هذه الصفات تأسر الرجل بحيث لا يفكر بأنثى سواها.

الحنان

كلنا نبحث عن الحب والحنان والرجل بطبعه يميل إلى الأنثى الحنونة التي تظهر له محبتها ولا تكتمها، فإظهار المحبة يهوّن مصاعب الحياة وهمومها.

الجمال

من الصفات التي تشد انتباه الرجل ويفضلها في المرأة صفة الجمال الشكلي، فهي من أهم الصفات التي يبحث عنها الرجل في المرأة، ويعتبرونها من الصفات الأساسية والمهمة التي يجب توفرها في المرأة، رغم أنّ هذا المعيار ليس العامل الأهم، لذا يجب على الزوجة أن تكون متأنقة وتظهر جمالها أمام زوجها، وهذا أيضاً ما أخبرنا به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في حديثه عن صفات الزوجة في الحديث الشريف: (قيل لرسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم: أيُّ النساءِ خيرٌ؟! قال: التي تَسُرُّه إذا نظر، وتُطيعُه إذا أمر، ولا تُخالِفُه في نفسِها ولا مالِها بما يَكْرَهُ) [حسن].

المرح والابتسام

يحب الرجل أن تكون زوجته مرحة مبتسمة على الدوام، لما للابتسامة من أهمية في تخفيف الهموم والاكتئاب، فمهما تكن الحياة صعبة تهونها ابتسامة لطيفة ووجه بشوش.

حسن الإصغاء

يحب الرجل أن تستمع المرأة إلى حديثه ولا تتفه من كلامه، فمن المعروف أنّ الرجل لا يحب المرأة الثرثارة وينزعج من كثيرة الكلام خاصة وأنّ الرجل بطبعه قليل الكلام، لذلك على الزوجة أن تستمع إلى زوجها وتصغي له ولا تقاطعه لأن ذلك من شأنه أن يزعجه ويثير غضبه.

الذكاء

يحب معظم الرجال المرأة التي تتمتع بالذكاء، فالزوجة الذكية هي التي تقف إلى جانب زوجها في المواقف الصعبة قبل الهيّنة، وتبدي النصح النافع له، وتساعده على اجتياز دروب الحياة والوصول إلى النجاح المشترك.

الاهتمام بالزوج

يحب الرجل أن يعامل كطفلٍ مدلل ويميل إلى الأنثى التي تهتم به وتجعله اهتمامها الأول، وتهتم بجميع شؤونه من لباس ومظهر وعطر ومأكل وغير ذلك، كما أنّ الزوج يحب أن تمدحه زوجته وتكثر من الثناء عليه خاصة أمام أهلها والمعارف، فذلك يشعره بالمحبة وزيادة الثقة بالنفس، كما يعزز مشاعر وقوة العلاقة بينهما.